انتخابات الجامعة: «العلمية» تستعيد مقاعد «الهندسة» وتحتفظ بـ «العلوم»

حسمت القائمة العلمية سيطرتها على كليتي الهندسة والبترول والعلوم في انتخابات الجمعيات العلمية بجامعة الكويت للعام النقابي 2019/ 2020، وحصلت على موقع الخالدية بعد فوزها على منافستها القائمة المستقلة.

واستعادت القائمة العلمية مقاعدها في جمعية الهندسة بعد حصولها على 1587 صوتاً، من «المستقلة» التي حصلت على 1512 صوتاً، في وقت حازت «العلمية» في انتخابات جمعية العلوم 644 صوتاً مقابل 321 صوتاً لـ «المستقلة».

ومع انطلاق القطار الانتخابي للجمعيات العلمية في جامعة الكويت، توافدت الجموع الطلابية في كلية الهندسة والبترول أمس على مواقع التصويت منذ الصباح الباكر، وازدحمت خلال فترة الظهيرة، في حين اتسمت الأجواء في كلية العلوم بالهدوء النسبي أمام مقرات التصويت.

وزُينت كليتا الهندسة والعلوم في مختلف ممراتهما ومبانيهما بالبوسترات والإعلانات الانتخابية للقوائم الطلابية المتنافسة في الحرم الجامعي بالخالدية. واشتد حماس طلبة الهندسة خلال فترة الظهيرة عبر إطلاق الصيحات الانتخابية للجموع الطلابية أمام مواقع التصويت، في وقت اختفى ذلك المشهد أمام كلية العلوم.

وأكد رئيس لجنة انتخابات جمعية "الهندسة والبترول" طارق دشتي أن الإقبال على التصويت كان جيدا، مبيناً أن عدد الطلبة وصل إلى 500 طالب من أصل 910، وعدد الطالبات إلى 1400 طالبة من أصل 3636 حتى الساعة الـ 12 ظهراً، في وقت أشارت نائبة رئيس اللجنة ربوع الفهد إلى أن عمادة شؤون الطلبة اعتادت التنظيم المخطط لتكون الانتخابات الطلابية ناجحة وعلى أكمل وجه.

من جهته، كشف رئيس لجنة الاقتراع بانتخابات جمعية "العلوم" إبراهيم الفيلكاوي أن حركة التصويت كانت هادئة نوعاً ما، إذ شارك حتى الساعة الـ 12 ظهرا 230 طالباً، غير أنه ذكر أن طلبة الكلية مهتمون بالمشاركة الانتخابية، إذ يصل عدد المقيدين بالكلية إلى 797 طالباً.

بدورها، قالت رئيسة لجنة اقتراع الطالبات بانتخابات جمعية العلوم خلود اليعقوب إن عدد المقترعات وصل إلى 400 حتى الساعة الـ 12 ظهراً من أصل 2224.

من جانبه، ذكر رئيس اللجنة العليا لانتخابات الجمعيات العلمية للعام الجامعي 2020/2019 د. ثقل العجمي أن الإدارة الجامعية ممثلة بعمادة شؤون الطلبة تستعد جيداً لهذا العرس الديمقراطي الذي تشهده الجامعة، مشيراً إلى أن العمادة اعتادت تنظيم الانتخابات الطلابية كل عام عبر تشكيل اللجان التي تساعد على نجاحها.

وبينما أوضح العجمي أن العمادة قامت بتنظيم لجان عمل مختلفة المهام، وفرق مؤهلة لتنظيم سير العملية الانتخابية، قال المشرف العام على انتخابات الجمعيات العلمية عبدالله المطيري إن اللجان العاملة في الانتخابات استعدت بشكل جيد لهذا العرس.