فوز سلة القادسية وكاظمة والجهراء والقرين في افتتاح الدوري

نشر في 20-09-2019
آخر تحديث 20-09-2019 | 00:00
جانب من مباراة القادسية وبرقان
جانب من مباراة القادسية وبرقان
نجح فريق نادي القادسية في تحقيق الفوز على برقان الوافد الجديد للبطولة بنتيجة 83-48، خلال المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة نادي كاظمة، في افتتاح منافسات الدوري التمهيدي لكرة السلة، والتي شهدت أيضاً فوز القرين على التضامن 61-37، وكاظمة على الصليبيخات 104-52، والجهراء على الساحل 74-69.

وبذلك يكون كل من القادسية والجهراء وكاظمة والقرين قد حصل على أول نقطتين له في البطولة، في حين نال كل فريق من الفرق الخاسرة برقان والساحل والصليبيخات والتضامن نقطة وحيدة.

يذكر أن نظام البطولة ينص على تأهل الفرق الستة الأولى في الدوري التمهيدي للدور الثاني الذي سيقام بنظام الدوري من قسمين، على أن يتوج باللقب الفريق الأكثر جمعاً للنقاط.

في المباراة الأولى، استطاع برقان أن يجاري القادسية في أول خمس دقائق، إذ كانت النتيجة تشير الى التعادل 12-12، قبل أن يسيطر الأصفر على المباراة ويتسيدها ويخرج بفوز كبير بنتيجة 83-48.

ولم يختلف الأمر في المباراة الثانية، التي جمعت كاظمة مع الصليبيخات، إذ لم يستطع الأخير مجاراة منافسه البرتقالي بعد منتصف الربع الأول ليخرج بفوز كبير 104-52.

وفي اللقاء الثالث، الذي جمع القرين مع التضامن، سيطر القرين على زمام الأمور منذ بداية المباراة، وخرج فائزاً بنتيجة 61-37.

أما المباراة الأخيرة فأسفرت عن فوز الجهراء على الساحل، ونجا أبناء القصر الأحمر من فخ الساحل متذيل الترتيب الموسم الماضي، واستطاع بخبرة نجوم الفريق نايف الصندلي ومشاري السهو واحمد الفضلي أن يخرج فائزاً في اللحظات الأخيرة بنتيجة 74-69.

مباراتا اليوم

تقام اليوم منافسات الجولة الثانية، إذ يلتقي في الخامسة الشباب مع النصر، وفي السابعة يواجه العربي اليرموك، وتقام المباراتان على صالة نادي الساحل.

وتتقاسم الفرق التي ستلعب اليوم فرص الفرز لتقارب مستوياتها، لا سيما أن لقاءاتها مع بعضها البعض هي الأهم في ظل سعي كل فريق للصعود إلى الدور الثاني من البطولة.

back to top