عبدالله الكندري يسأل الحجرف عن تجاوزات «الدرة»

نشر في 19-09-2019
آخر تحديث 19-09-2019 | 00:02
النائب عبدالله الكندري
النائب عبدالله الكندري
وجه النائب عبدالله الكندري سؤالاً برلمانياً إلى وزير المالية د. نايف الحجرف عن تجاوزت في شركة الدرة لاستقدام وتشغيل العمالة المنزلية، تقدر قيمتها بنحو 800 ألف دينار.

وقال النائب نشرت إحدى الصحف بتاريخ 3-8-2019 خبراً تحت عنوان (تجاوزات بـ 800 ألف دينار في شركة الدرة) فيما يصدر عن الوزارة أو الشركة أي تأكيد أو نفي.

واستفسر الكندري عن مدى صحة هذه التجاوزات، إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بالإجراءات القانونية التي اتخذت تجاه هذه التجاوزات (إذا وجدت) خصوصاً أن وزارة المالية تملك ثلاثة أعضاء في مجلس الادارة (الهيئة العامة للاستثمار والمؤسسة العامة للتأمينات – وشركة الخطوط الجوية الكويتية).

وتساءل عن مدى صحة انعقاد الجمعية العمومية في شهر مايو 2019 برئاسة ممثل الهيئة العامة للاستثمار واعتماد صرف مكافآت لبعض أعضاء مجلس إدارة الشركة على الرغم من وجود كتاب من وزارة التجارة والصناعة ببطلان عضويتهم؟

وأصاف: هل طالب نائب مجلس الإدارة (ممثل الهيئة العامة للاستثمار) الأعضاء الباطلة عضويتهم برد المبالغ التي صرفت لهم كمكافأة خاصة بعد التأكد من رد إدارة الفتوى والتشريع ببطلان عضويتهم؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب ما الإجراءات القانونية المتخذة لإرجاع المبالغ المصروفة من قبل الوزارة؟

back to top