«الهلال الاحمر الكويتي»: إفتتاح مشروع ترميم لمرافق المياه في كينيا

يدعم أكثر من 17 ألف شخص في المناطق المتضررة

نشر في 12-09-2019 | 16:56
آخر تحديث 12-09-2019 | 16:56
No Image Caption
اعلنت جمعية الهلال الاحمر الكويتي اليوم الخميس إفتتاح مشروع لترميم مرافق المياه والآبار في مدينة «غاريسا» في كينيا بالتعاون مع الصليب الأحمر الكيني لمساعدة المتضررين من أزمة الجفاف.

وقال موفد جمعية الهلال الاحمر الكويتي إلى كينيا الدكتور مساعد العنزي في تصريح نقله بيان للجمعية أن مشروع ترميم مرافق المياه والآبار في مدينة «غاريسا» يهدف لدعم أكثر من 17 ألف شخص في المناطق التي تضررت من أزمة الجفاف.

واضاف العنزي الذي يشغل منصب مدير ادارة الشباب والمتطوعين ان هذا المشروع بمثابة دعامة من دعائم مسيرة الخير والعطاء المستمرة من الكويت لمساعدة المحتاجين في شتى بقاع العالم.

واشار الى ان المشروع تم فيه حفر بئرين بعمق 55 و150 مترا على التوالي وتجهيزهما بمضخات تعمل بالطاقة الشمسية.

واضاف ان المشروع تضمن ايضا اعادة تأهيل نظام امداد مياه منطقة «القراشي» باستبدال الاجزاء التي تم غسلها واتلافها من جراء الفياضانات في خطوط الأنابيب واعادة تأهيل غرف الصمامات والوصلات ذات الصلة.

وذكر ان الكويت تبرعت بالمشروع لتوفير مصادر مستدامة لتوفير المياه الصالحة للشرب لأهالي المنطقة والمناطق المجاورة المحاصرين من الكوارث الطبيعية المتكررة في المنطقة.

وقال العنزي ان المشاريع التنموية التي تنفذها الجمعية في كينيا علامة مضيئة في تاريخ الكويت الانساني معربا عن شكره لجهود سفارة الكويت لدى كينيا في نجاح الرسالة الانسانية.

وناشد المتبرعين والقطاع الخاص بمد يد العون للمحتاجين عبر التبرع للجمعية وبرامجها ومشاريعها التي تهدف إلى مساعدة المحتاجين وتوفير المعيشة الكريمة لهم.

back to top