الوزير الشعلة: الهيكل التنظيمي الجديد للبلدية يعالج «تشابك الإختصاصات»

وجه بترميم وتجميل مباني «البلدية»... وتطبيق إشتراطات «عقود النظافة»

نشر في 12-09-2019 | 16:08
آخر تحديث 12-09-2019 | 16:08
No Image Caption
ترأس وزيرالأوقاف والشئون الإسلامية ووزير الدولة لشئون البلدية فهد علي الشعلة إجتماع اللجنة العليا للتخطيط الذي تم عقده صباح اليوم مع قياديي البلدية.

وأطلع الشعلة خلال الإجتماع على إستعدادات إدارات النظافة في المحافظات على عملية إستلام الآليات والمعدات الخاصة بالعقود الجديدة، كما أوصى بتطبيق الإشتراطات مع ضرورة الالتزامبالمواعيد المقررة المنصوص عليها في العقود والتعاون مع الجهات الرقابية وتلافي أية ملاحظات.

كما تم استعراض عدة موضوعات على جدول أعمال اللجنة، ومن أبرزها الهيكل التنظيمي الجديد للبلدية بهدف إعادة ترتيب الإختصاصات وتوزيعها، خاصة بعد نقل عدة إختصاصات من بلدية الكويت إلى جهات حكومية أخرى بناء على قانون بلدية الكويت 33 لسنة 2016

ومعالجة التشابك فيما بين بعض الإدارات والقطاعات في الجهاز التنفيذي.

فيما أطلع الوزير الشعلة على مشروع تعديل لوائح بلدية الكويت المقدم من قبل اللجنة المختصة، ودعا إلى سرعة الإنتهاء من التعديلات لإقرارها.

ووجه الشعلة بترميم وتجميل جميع مباني البلدية الرئيسية والفرعية في المحافظات فضلا عن المحافظة على المظهر الحضاري والجمالي لها.

وكذلك شدد الشعلة على تعزيز الإجراءات التي إتخذتها البلدية في تطوير أسواق المباركية ودعا إلى التعاون مع جميع الجهات المختصة لإزالة كافة المعوقات.

كما كلف الوزير خلال الاجتماع المسؤولين في قطاع المالية بمتابعة إنجاز الإجراءات المتعلقة بتطوير السجل العام وارشيف البلدية.

وأكد الوزير على ضرورة تفعيل الدور الرقابي وتوزيع الأعمال حسب الحيز الجغرافي مع ضرورة تشجيع المفتشين والتقيد بالإجراءات المتبعة واللوائح المنظمة.

back to top