إنكلترا تواصل انطلاقتها القوية في تصفيات كأس أوروبا 2020

نشر في 12-09-2019
آخر تحديث 12-09-2019 | 00:04
سانشو نجم منتخب إنكلترا يحرز الهدف الرابع
سانشو نجم منتخب إنكلترا يحرز الهدف الرابع
عزز منتخب إنكلترا صدارته للمجموعة الأولى من تصفيات «يورو 2020»، عبر فوزه المثير على ضيفه منتخب كوسوفو 5-3، أمس الأول، في الجولة الخامسة من التصفيات.
واصلت إنكلترا انطلاقتها القوية، بفوز مثير على ضيفتها كوسوفو 5-3، فيما تابعت فرنسا صحوتها بالفوز على أندورا 3-صفر، في الجولة السادسة من تصفيات كأس أوروبا 2020 لكرة القدم.

في المباراة الأولى بساوثمبتون، أعادت إنكلترا ضيفتها كوسوفو إلى أرض الواقع عندما تغلبت عليها 5-3 في مباراة مثيرة، محققة فوزها الرابع تواليا من أصل أربع مباريات، وملحقة الخسارة الأولى بضيفتها في التصفيات والأولى في 15 مباراة.

وهي المرة الأولى التي تتلقى فيها الشباك الإنكليزية ثلاثة أهداف في مباراة على أرضها منذ أن سقطت أمام هولندا 2-3 على ملعب ويمبلي في فبراير 2012 وفق موقع أوبتا للإحصائيات.

وأتت المباراة حماسية بين الطرفين، حيث انتهى الشوط الأول بتقدم أصحاب الدار 5-1 بعد هدف مبكر للضيوف مهَّد لسيناريو مثير.

وفاجأت كوسوفو مضيفتها عندما افتتحت التسجيل بعد مرور 34 ثانية، إثر خطأ دفاعي فادح لمايكل كين، بعد تمريرة خاطئة إلى زميله هاري ماغواير خطفها فيدات موريكي، ومررها إلى فالون بيريشا، ليضع الضيوف في المقدمة.

ولم يتأخر "الأسود الثلاثة" في الرد، بعد أن رفع روس باركلي الكرة من ركنية وصلت إلى رأس كين مررها إلى رحيم ستيرلينغ أسكنها رأسية في الشباك، رافعا رصيده إلى أربعة أهداف في التصفيات (8).

ومنح هاري كين التقدم لإنكلترا، بعد أن وصلته الكرة على الجهة اليسرى، عقب انطلاقة مميزة لستيرلينغ من وسط الملعب، مررها إلى مهاجم سبيرز، الذي سددها أرضية في مرمى الحارس أريانيت موريتش، مسجلا هدفه السادس في التصفيات (19).

وأظهر منتخب كوسوفو نية في مقارعة مضيفه، وكاد مرغيم فويفودا يدرك التعادل عندما سدد كرة قوية من خارج المنطقة مرت بجانب مرمى الحارس غوردان بيكفورد (37).

هدف عكسي

لكن فويفودا سرعان ما تحول إلى الجهة الأخرى من الملعب، وسجل هدفا عكسيا في مرمى فريقه عندما مرر سانشو كرة عرضية وضعها الظهير الأيمن في مرمى فريقه (38)، وسط احتجاج المدرب السويسري برنارد شالانديس، لوجود مدافعه فيدان أليتي على أرض الملعب، بعد التحام مع أرنولد.

وسرعان ما رفعت إنكلترا من غلتها بهدفين لسانشو في غضون دقيقتين من تمريرتين حاسمتين لستيرلينغ، ليسجل ابن الـ19 عاما أول أهدافه في التصفيات وينهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض 5-1 (44 و45+1).

وفاجأت كوسوفو إنكلترا بهدف مبكر، بعدما خسر ديكلان رايس الكرة في منتصف الملعب وصلت إلى فيدات موريكي على الجهة اليمنى رفعها خلف المدافعين، لتصل إلى بيريشا، الذي راوغ غوردن هندرسون وأسكنها في الزاوية اليسرى (49).

وأدخل منتخب كوسوفو، الذي انضم إلى عائلة الاتحاد الأوروبي عام 2015، القلق في نفوس الجماهير الحاضرة بملعب سانت ميري عندما تحصل مهاجمه موريكي على ركلة جزاء بعد عرقلة من ماغواير، ترجمها الأول بنجاح ليقلص الفارق (55).

ومنع الحارس موريتش إنكلترا من إكمال "نصف الدزينة" عندما تصدى لركلة جزاء سددها كين، بعد تعرض باركلي لعرقلة من المدافع أمير رحماني داخل المنطقة (65)، قبل أن يعترض القائم الأيمن تسديدة من مسافة قريبة لستيرلينغ (73).

وفي المجموعة ذاتها، تفوقت تشيكيا على مضيفتها مونتينيغرو 3-صفر سجلها توماس سوتشيك (54) ولوكاس ماسوبوست (57) وفلاديمير داريدا (90+5).

فرنسا تكتسح أندورا

وبدوره، أكد المنتخب الفرنسي صحوته عندما أكرم وفادة ضيفته أندورا 3-صفر سجلها كينغسلي كومان (18) وكليمان لانغليه (52) ووسام بن يدر (90+1)، وأهدر أنطوان غريزمان ركلة جزاء (28).

ولم يجد المنتخب الفرنسي أي صعوبة في تحقيق فوزه الثالث تواليا منذ خسارته أمام مضيفته تركيا صفر-2 بالجولة الثالثة، والخامس له في التصفيات، فعزز صدارته للمجموعة بـ15 نقطة، بفارق الأهداف أمام تركيا، التي انتزعت فوزا ثمينا من مضيفتها مولدافيا 4- صفر.

واستغل المنتخبان خسارة شريكتهما السابقة ايسلندا أمام مضيفتها ألبانيا 2-4.

وفي المباراة الثانية، فرض مهاجم إيفرتون الإنكليزي جينك طوسون نفسه نجما، بتسجيله ثنائية (37 و79)، وأضاف دينيز توروك (57) ويوسف يزيسي (88) الهدفين الآخرين.

وفي مباراة ثالثة، حققت ألبانيا فوزها الثالث في التصفيات عندما تغلبت على ايسلندا 4-2.

back to top