السعيد: 300 معلم جديد لـ «تعليمية الأحمدي»

  • 26-08-2019

تدخل 5 مدارس جديدة في مدينة صباح الأحمد التابعة لمنطقة الاحمدي التعليمية مرحلة التشغيل الفعلي تزامنا مع انطلاق العام الدراسي الجديد، في حين يتم حاليا تجهيز 6 مدارس أخرى لتعمل مع بدء الفصل الثاني.

وقال مدير الشؤون التعليمية في المنطقة حمد السعيد، إن "تعليمية الأحمدي عملت على توفير اعضاء الهيئات الادارية والتعليمية في مختلف التخصصات اللازمة بالإضافة إلى تسكين شواغر الوظائف الإشرافية والتعليمية"، موضحا أن المنطقة تسلمت روضة ابن حيان بشكل رسمي، وهي الآن جاهزة للتشغيل واستقبال أطفال مدينة الأحمدي بعد تجهيزها بالأثاث وتوفير عمال النظافة.

وأضاف السعيد أنه سيتم افتتاح 5 مدارس في مدينة صباح الأحمد مع بدء العام الدراسي، فضلاً عن 6 مدارس أخرى خلال الفصل الدراسي الثاني، مؤكدا أن الوزارة تعمل بصورة مبكرة على توزيع الهيئات التعليمية والادارية وتسكين الشواغر، عبر التسجيل الالكتروني من يناير إلى مارس سنويا.

وأشار إلى أن 300 معلم ومعلمة التحقوا بسلك التعليم في المنطقة بالتعاقد المباشر، مؤكدا ان هذا العدد يساهم إلى حد كبير في سد احتياجات المدارس من التخصصات المطلوبة.

من جانب آخر، أكد مدير ادارة المشاريع في قطاع المنشآت التربوية م. محمد العنزي، سعي الوزارة إلى انشاء المباني المدرسية على الطراز الحديث، مشيرا إلى ان هناك مشاريع بناء صالات تربية بدنية إلى جانب انجاز 9 مشاريع مدارس في مختلف المناطق بين رياض الأطفال فضلاً عن المراحل التعليمية الثلاث الابتدائية والمتوسطة والثانوية.