«المالية»: العوضي والعنزي وكيلين مساعدين

  • 26-08-2019

أصدر وزير المالية د. نايف الحجرف، أمس، قرارات بتسكين عدد من الوظائف القيادية في الوزارة، شملت تعيين كل من عبدالغفار العوضي وكيلاً مساعداً لقطاع شؤون الميزانية العامة، وإبراهيم العنزي وكيلاً مساعداً لقطاع شؤون المحاسبة العامة، وذلك وفقاً للقرارات رقم 42 و43 للسنة 2019.

وكان العوضي قد شغل منصب الوكيل المساعد لقطاع شؤون المحاسبة العامة في الوزارة منذ 2015، ولديه أكثر من 25 عاماً من الخبرة في مجال المحاسبة وإعداد الميزانيات الحكومية، وامتدت خبرته في قطاع شؤون المحاسبة من خلال إشرافه على إعداد وإصدار الحسابات الختامية والتقارير الدورية للميزانية العامة لدولة الكويت، وعلى إدارة حساب الخزينة الموحد للدولة والذي يقيد فيه المقبوضات والمدفوعات المتعلقة بتنفيذ الميزانية العامة، إضافة إلى مسؤولية الإشراف على تطبيق النظم المحاسبية للجهات الحكومية من خلال تشغيل النظم الآلية بالمالية العامة للدولة.

بينما شغل العنزي منصب مدير إدارة ميزانيات وزارات الخدمات العامة والدفاع في قطاع شؤون الميزانية العامة، وقد تدرج بالوظائف القيادية منذ 2009 ولديه الخبرة في إعداد وتقدير ميزانيات الجهات الحكومية ومتابعة مراحل تنفيذها، إضافة الى إعداد ودراسة الحساب الختامي للجهات الحكومية والرقابة على المصروفات، وإعداد الدراسات المالية والتقارير التحليلية. وقد شارك في إعداد القوانين والتشريعات المالية والفرق المالية التخصصية، ومنها فريق معالجة تضخم حساب العهد لكل الجهات الحكومية ومرسوم 95 لسنة 2017 بشأن مشتريات المواد العسكرية.