قبول «187» طالباً وطالبة من «غير الكويتين» جامعة الكويت

• من مختلف الجنسيات و«البدون» ضمن الفئات المحددة للفصل الدراسي الأول

نشر في 25-08-2019 | 14:11
آخر تحديث 25-08-2019 | 14:11
No Image Caption
• الجريدة. تنشر أسماء الطلبة المقبولين
أعلنت مدير إدارة القبول في عمادة القبول والتسجيل بجامعة الكويت السيدة هند محمد السالم بأنه قد تم قبول 187 طالباً وطالبة في كليات الجامعة من غير الكويتيين خريجي المرحلة الثانوية من مختلف الجنسيات والذين يسمح لهم بالالتحاق بالجامعة ضمن الفئات المحددة لهم.

ويشمل هذا العدد أبناء وأزواج أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، أبناء وأزواج كل من «الهيئة الأكاديمية المساندة، مدرسي اللغات، أبناء العاملين بالجامعة»، أبناء وأزواج الدبلوماسيين، منح الرئيس الأعلى للجامعة، الطلبة المقيميون بصورة غير قانونية وليسوا من أبناء الكويتيات، أزواج الكويتيين، أبناء الشهداء، منح الطلبة المتفوقين، مواطنو دول مجلس التعاون المقيمين في دولة الكويت.

علماً بأن هناك بعض طلبة المنح الثقافية من المرشحين للقبول في بعض الكليات لم يبت في قبولهم لحين أدائهم اختبارات القدرات الأكاديمية مع بداية الدراسة للفصل الدراسي الأول 2019/2020.

كما أشارت السالم إلى أن قبول الطلبة غير الكويتيين قد تم وفقاً لترتيب رغباتهم في ضوء الأعداد المحددة لهم في كل كلية وفقاً لقرار مجلس الجامعة آخذاً بعين الاعتبار الحدود الدنيا لقبول الطلبة الكويتيين في الكليات المختلفة، وسياسة القبول التي تنص على أنه يشترط لقبول أي طالب غير كويتي في أي من تخصصات الجامعة ألا تقل نسبته في شهـادة الثانوية أو معدله المكافئ عن أدنى نسبة للطلبة الكويتيين المقبولين في نفس التخصص.

وأضافت بأنه سيتم إرسال رسائل قصيرة عبر الهواتف النقالة إلى جميع الطلبة المقبولين محدداً فيها الكلية التي تم قبول الطالب فيها، وموعد تسجيله، وأنه على جميع الطلبة التوجه إلى عمادة القبول والتسجيل بالشويخ في المواعيد المحددة لهم مع ضرورة مراعاة الالتزام بالحضور شخصياً أو من يمثلهم في الموعد المحدد واصطحاب المستندات المطلوبة.

وختمت مدير إدارة القبول بعمادة القبول والتسجيل بجامعة الكويت السيدة هند محمد السالم تصريحها بتهنئة الطلبة المقبولين وذويهم على قبولهم في الجامعة متمنيةً للطلبة بمسيرة دراسية موفقة، وتقدمت بالشكر الجزيل لعميد القبول والتسجيل ومساعديه على دعمهم لإدارة القبول لإنجاز أعمالها على النحو المطلوب، كما تقدمت بالشكر لجميع موظفي إدارة القبول لتعاونهم وإنجازهم الأعمال الموكلة إليهم بالسرعة الممكنة.

لمعرفة أسماء الطلبة المقبولين:

back to top