طلاب «الأسترالية» يزورون أقدم معرض لسيارات شيفروليه في الكويت

  • 25-08-2019

ضمن مقرر التسويق الاستراتيجي في السنة الرابعة لبرنامج إدارة الأعمال لدى الكلية الأسترالية في الكويت، قامت الكلية بترتيب زيارة ميدانية لطلبتها لمعرض سيارات يوسف أحمد الغانم في منطقة الشرق الصناعية، وهو أقدم معرض لسيارات شيفروليه في الكويت.

وتعتبر شركة يوسف أحمد الغانم وأولاده، التي أسست عام 1932، الوكيل الحصري في الكويت لسيارات شفروليه وكاديلاك.

واستمع الطلبة لمدير المعرض مجيب عدنان، الذي قدم تعريفا عاما عن الشركة وتميزها على مستوى الخليج العربي من خلال تقديم أفضل خدمة للعملاء وتحقيق مستويات عالية في إرضاء العميل، حيث فازت بأول جائزة ذهبية لخدمة جنرال موتورز في المنطقة ونجحت في تحدي GM Chairman’s Challenge وهي جائزة سنوية تعطى عند تحقيق إنجازات مثالية في المبيعات وخدمة العملاء. كما قدم أستاذ علوم التسويق وريادة الأعمال لدى الكلية د. سام توغلو شرحا تطبيقيا لتحليل البيئة التنافسية في الكويت، والتي تعرف باسم «PESTEL Analysis» في ظل التغيرات الحالية للسوق، مؤكدا اهتمام «الأسترالية» بالتعليم التطبيقي القائم على المشاريع (PBL) وارتباطه الوثيق بالسوق والواقع العملي الذي سوف يحتك به الطلبة عند تخرجهم.

وفي إطار عملي للتعرف على نقاط التميز التسويقي، قام الطلبة بتفقد الموديلات الجديدة لسيارات شيفروليه ومقارنتها بمنافساتها، وأهمها سيارة سيلفرادو الجديدة وسيارات الدفع الرباعي بليزر الجديدة.

واستمع الحضور لتوصيات ومداخلات طلبة الكلية فيما يتعلق بالتحليل الاستراتيجي للعوامل المؤثرة وشرائح السوق في الكويت.