بيل يقود ريال إلى فوز افتتاحي على سلتا فيغو

نشر في 19-08-2019
آخر تحديث 19-08-2019 | 00:04
فرحة لاعبي الريال بهدف بيل
فرحة لاعبي الريال بهدف بيل
في المرحلة الأولى من الدوري الإسباني لكرة القدم، كانت مشاركة الويلزي غاريث بيل أساسياً مفاجئة مع ريال مدريد خلال فوزه الافتتاحي على مضيفه سلتا فيغو 3-1.
كانت مشاركة الويلزي غاريث بيل أساسياً مفاجِئة مع ريال مدريد خلال فوزه الافتتاحي على مضيفه سلتا فيغو 3-1 في ظل الحديث المستمر عن انتقاله، حسمها "الملكي" رغم خوضه آخر نصف ساعة بعشرة لاعبين، أمس الأول، في المرحلة الأولى من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ريال الذي لم تكن نتائجه في المباريات الودية مشجعة خصوصاً في خسارته المذلة أمام جاره أتلتيكو مدريد 3-7 خلال جولتهما الأميركية، بكّر في افتتاح التسجيل عبر بنزيمة بعد تمريرة من بيل الذي قدم مباراة جيدة "12".

وهز سلتا فيغو الشباك قبل نهاية الشوط لكن الهدف تم إلغاؤه بمساعدة من تقنية الفيديو لتسلل على اياغو اسباس.

وبرغم طرد الكرواتي لوكا مودريتش أفضل لاعب في العالم السنة الماضية لدعسه على قدم دنيس سواريز "55"، ضاعف ريال تقدمه بتسديدة بالغة الروعة من لاعب وسطه الألماني الدولي طوني كروس "61".

علق زيدان على طرد مودريتش "تحدثت إليه، وقال إن الحركة لا تستحق الطرد، وعلينا تقبل قرارات الحكام".

وعمق البديل فاسكيز النتيجة "80"، قبل أن يسجل الشاب ايكر لوسادا هدفا شرفياً للمضيف "90+1".

زيدان يعلن بقاء بيل

ومع إغلاق باب الانتقالات الصيفية في 2 سبتمبر، أقر المدرب الفرنسي زين الدين زيدان مجدداً بإمكان بقاء بيل: "تحدثنا في الأمر مرتين أو ثلاث سابقاً، وقلت إنه سيبقى. جميع اللاعبين في صفوفنا أعتقد أنهم سيبقون حتى نهاية الموسم".

وكان زيدان أعلن الجمعة أنه ينوي الاعتماد هذا الموسم على بايل، بعدما تمنى خلال فصل الصيف رحيله عن النادي الملكي: "بدا لي أنه "بايل" سيرحل، لكنه اليوم معنا الدينامية تتغير، والأمور تتغير. من الآن فصاعدا، سأعتمد عليه على غرار الآخرين. يملك موقعه، هو لاعب هام وأتمنى من جميع اللاعبين تصعيب مهمتي في اختيار التشكيلة".

وبدا بيل "30 عاماً" في طريقه ليصبح خارج أسوار "سانتياغو برنابيو" بعدما سافر إلى الصين للتفاوض مع جيانغسو سونينغ الذي عرض عليه راتبا خيالياً بحسب التقارير، لكن ريال حال دون إتمام الصفقة لأن الشروط المالية المتعلقة بها لا تناسبه.

وغاب عن ريال نجمه الجديد البلجيكي ادين هازار القادم بمئة مليون يورو من تشلسي الإنكليزي لإصابته بفخذه خلال تمارين الجمعة، بالإضافة إلى فيرلان مندي الظهير الفرنسي القادم من ليون، ليستهل ريال مباراته من دون لاعبيه الجدد.

وقال زيدان: "قدمنا مباراة مكتملة في الشوط الأول خلافاً للثاني حيث واجهنا صعوبات. أنا سعيد بشكل عما لما رأيته اليوم".

ودفع زيدان العائد في مارس الماضي لإنقاذ ريال إثر فترة مخيبة شهدت إقالة المدربين جولن لوبيتيغي والأرجنتيني سانتياغو سولاري، بعد فترة ذهبية قاده فيها لإحراز لقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات توالياً، بالفرنسي كريم بنزيمة وبيلوالبرازيلي فينيسوس جونيور.

وترك على مقاعد البدلاء مهاجمه الجديد الصربي الجديد لوكا يوفيتش، صانع اللعب الكولومبي خاميس رودريغيز العائد من إعارة مع بايرن ميونيخ الألماني، إضافة إلى إيسكو ولوكاس فاسكيز.

تعادل فالنسيا

وكان فالنسيا في طريقه للفوز على ضيفه ريال سوسييداد بعد تقدمه حتى اللحظات الأخيرة بهدف الفرنسي كيفن غاميرو "58".

لكن لاعبه الفرنسي فرانسيس كوكلان طرد في نهاية اللقاء وحصل الفريق الباسكي على ركلة جزاء ترجمها ميكل اويارسابال "90".

وفي مباراة غزيرة بالأهداف، تعادل فياريال مع ضيفه غرناطة 4-4. سجل للغواصة الصفراء سانتي كاسورلا "35 من ركلة جزاء" وموي غوميس "53" وجيرارد مورينو "65" والنيجيري سامويل شوكويزي "73" ولغرناطة فيدي فيكو "45 من ركلة جزاء" والفنزويلي داروين ماشيس "62" وروبرتو سولدادو "75" وانتونيو بويرتاس "81".

back to top