اليوم... المزاد على 16.08% من أسهم بنك الخليج

نشر في 24-07-2019
آخر تحديث 24-07-2019 | 00:02
بورصة الكويت
بورصة الكويت
تعقد شركة (بورصة الكويت) اليوم جلسة مزاد لبيع عدد 490157157 سهما من الأسهم المصدرة لبنك الخليج تمثل 16.081 في المئة من رأسماله بسعر ابتدائي قدره 312 فلسا للسهم الواحد بقيمة 152.9 مليون دينار كويتي (نحو 519.8 مليون دولار أميركي).

وقالت البورصة على موقعها الإلكتروني إن افتتاح المزاد سيتم وفقا للسعر الأعلى بين كل من السعر الابتدائي المذكور أو متوسط سعر إقفال السهم، وذلك عن كل يوم تداول خلال الفترة الممتدة من تاريخ توقيع العقد الابتدائي 13 يونيو 2019 حتى إقفال جلسة التداول في تاريخ المزاد.

وأوضحت البورصة في هذا الإفصاح أنه تم الاتفاق بين الشركة الكويتية للاستثمار (حساب عملاء 1 - طرف بائع) لمصلحة العميل الهيئة العامة للاستثمار وبنك الخليج (حساب عملاء 3003 - طرف مشتر) لمصلحة العميل شركة (الغانم التجارية).

وأكدت أن المزاد سيخضع لشروط تتمثل في إيداع شيك مصرفي بقيمة 10 في المئة من إجمالي قيمة الصفقة لمن يرغب في دخول المزاد بموعد أقصاه الساعة التاسعة والنصف من صباح غد.

وأضافت أن المزايدة ستبدأ الساعة الواحدة ظهرا على أن يرسو المزاد في تمام الساعة الواحدة وخمس عشرة دقيقة ظهرا في اليوم ذاته على المشتري الابتدائي ما لم يتقدم متزايد آخر بسعر أعلى.

وذكرت أنه إذا تقدم مشتر آخر بسعر أعلى من السعر الابتدائي ومضى على هذا السعر خمس دقائق دون أن يتقدم متزايد آخر بسعر أعلى يرسو عليه المزاد مبينة أنه ستراعى الوحدات السعرية المعمول بها في البورصة، ويجوز لأي من المزايدين المزايدة بأكثر من وحدة سعرية.

وقالت البورصة إن على من يرسو عليه المزاد أن يودع باقي مبلغ الصفقة والعمولة المستحقة قبل الساعة 11 صباح يوم غد الخميس في حساب الشركة (الكويتية للمقاصة)، ولا يحق له استرداد المبلغ الذي دفعه إذا لم يقم بسداد القيمة الاجمالية للصفقة في الوقت والتاريخ المشار إليهما.

وأكدت أن حضور المزاد سيقتصر على وسيط البائع ومن يمثل البائع ووسيط المشتري ومن يمثل المشتري والمستوفين للشروط.

back to top