أوروبا على موعد مع موجة حر جديدة

نشر في 23-07-2019
آخر تحديث 23-07-2019 | 00:10
No Image Caption
مع اجتياح موجة حر جديدة شمال أوروبا، يستعد سكان العاصمة الفرنسية لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة إلى مستويات قد تكون الأعلى في تاريخ المدينة هذا الأسبوع.

وبلغت درجات الحرارة أمس في باريس أكثر من 30 درجة مئوية، إلا أنها سترتفع بشكل أكبر لتتجاوز 40 درجة بعد غد، وتكسر المستوى القياسي الذي سجلته في عام 1947.

ومن المتوقع أن تشمل الحرارة المرتفعة، التي يتوقع الراصدون أن تستمر بضعة أيام، شمال فرنسا وأجزاء من بلجيكا ولوكسمبورغ وهولندا.

وقال فرنسوا جوبار، الراصد الجوي من مكتب ميتبو فرانس، إن «من المتوقع أن يكون الخميس أكثر الأيام حرارة في التاريخ».

وتأتي موجة الحر الجديدة بعد أقل من شهر من موجة حر اجتاحت أوروبا في نهاية يونيو، وزادت الاهتمام بمشكلة التغير الحراري.

وجاء في عنوان صحيفة «لو باريزيان»، أمس، «موجة الحر التي تفوق الاحتمال»، مؤكدة أن «الفصل الثاني» من الطقس الصيفي الشديد الحرارة هذا العام سيضر إنتاج محاصيل مثل البطاطا والعنب.

وقد تشهد مدن فرنسية أخرى وصول درجات الحرارة إلى مستوى قياسي، ومن بينها بروج وليل وكليرمان فيران.

وستشهد بريطانيا أيضاً درجات حرارة مرتفعة، لكنها ستبقى أقل من الدول الأخرى في القارة.

وتشهد ألمانيا العديد من حرائق الغابات وجفاف مجاري الأنهار، بينما يخشى المزارعون من موسم محاصيل سيئ آخر، بعد انخفاض المحاصيل العام الماضي، بسبب ارتفاع درجات الحرارة إلى مستويات غير معتادة خلال الصيف.

وحذرت الحكومة الفرنسية من أن إنتاج النبيذ سينخفض بمعدل 6 إلى 13%، مقارنة بعام 2018، لأسباب أهمها موجة الحر المستمرة.

وتمت السيطرة على الحرائق الهائلة التي اجتاحت منطقة كاستيلو برانكو الجبلية وسط البرتغال، وأدت إلى إصابة العشرات، بنسبة 90%، حسبما أفادت دائرة الإطفاء أمس، والتي حذرت من أن الرياح القوية يمكن أن تتسبب في انتشار ألسنة اللهب.

back to top