المنفوحي: تحديث الوضع التنظيمي للسالمية

مراعاة التأثير البيئي ومسار المترو والزحمة والكثافة السكانية

نشر في 03-07-2019
آخر تحديث 03-07-2019 | 00:00
المدير العام لبلدية الكويت أحمد المنفوحي
المدير العام لبلدية الكويت أحمد المنفوحي
كشف المدير العام لبلدية الكويت أحمد المنفوحي أن مشروع الإدارة المرورية، وتحديث المخطط المحلي لمنطقة السالمية، يهدف الى تحسين الوضع التنظيمي والتخطيطي للمنطقة.

وقال المنفوحي، في تصريح صحافي، إن تحديث الدراسة السابقة يأتي وفقا لتوصيات المخطط الهيكلي الرابع، موضحا أن المشروع يقوم على تحديث دراسة تطوير استعمالات المنطقة، والذي تعكف إدارة المخطط الهيكلي في الجهاز التنفيذي بالبلدية على اعداده بشكله النهائي.

واشار الى انه يحتوي على دراسة تفصيلية تعتمد على التوزيع المتوازن بشأن الاستعمالات المختلفة، مع الأخذ في الاعتبار كل المرافق والخدمات كالبنى التحتية وشبكة الطرق والمواصلات.

وبين أن بلدية الكويت، ومن خلال المخطط الهيكلي للدولة، تقوم بدراسة كل المناطق داخل وخارج المنطقة الحضرية، لضمان التوزيع المتوازن لكل الاستعمالات، مع الأخذ في الاعتبار كل مرافق وخدمات البنى التحتية وشبكة الطرق والمواصلات.

تحديث واعتبارات

ولفت المنفوحي الى أن تحديث الدراسة يراعي اعتبارات محددة تتطلب اخذها بشكل علمي عند الدراسة، أهمها التأثير البيئي ومسار المترو وزحمة الطرق والكثافة السكانية.

وتابع: "سبق أن قامت بلدية الكويت، ممثلة بإدارة المخطط الهيكلي، بدراسة منطقة السالمية سنة 2012، وتم وضع المقترحات اللازمة لتحسين الوضع التنظيمي والتخطيطي للمنطقة، لكنه لم يتم اعتمادها من قبل المجلس البلدي".

وأكد أن الإدارة المختصة ستقوم بتحديث الدراسة السابقة بشكل متكامل وتفصيلي، مع تضمينها المقترحات اللازمة، وفقا لتوصيات المخطط الهيكلي الرابع للدولة، لعرضها على المجلس البلدي في المرحلة المقبلة.

تضمين التحديث المقترحات اللازمة وفقاً للمخطط الهيكلي الرابع للدولة
back to top