الشعلة يوجه بسرعة دفع رسوم دراسية 1000 طالب وطالبة

  • 26-06-2019 | 22:59

أعلن وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة أن الأمانة العامة للأوقاف دفعت 230 ألف دينار كرسوم دراسية لأكثر من 1000 طالب وطالبة قبل اختبارات نهاية العام الدراسي 2019/2018 .

وقال الشعلة في تصريح صحافي إن الأمانة العامة للأوقاف عملت من مبدأ تحمل المسؤولية تجاه المجتمع ولتخفيف الأعباء المالية عن الأسر المتعثره في تسديد الرسوم الدراسية لأبنائها الطلبه والطالبات قررت دفع جميع الرسوم المتعثرة عن الحالات المستحقة للمساعدة وذلك بهدف تمكينهم من دخول اختبارات نهاية العام الدراسي وضمان استمرار تحصيلهم العلمي .

وأوضح إن هذه الخطوة التي أقدمت عليها الأمانة العامة للأوقاف جاءت تفعيلاً لدور الوقف في خدمة فئات وشرائح المجتمع المختلفة والمستحقه لهذا النوع من المساعدة تتناغم مع ما تقدمه الكويت وأهلها من مساعدات ماليه وإنسانية وإغاثية للمنكوبين والغارمين سواء كان ذلك داخل الكويت أو خارجها .

وأشار الشعلة إلى أن هذه المساعدات شملت الطلبة والطالبات ، الذين عجزت أسرهم عن دفع الرسوم الدراسية ، من مختلف المراحل الدراسية الابتدائي والمتوسط والثانوي وذلك بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الكويتي وجمعية النجاة الخيرية والجمعية الكويتية الخيرية العالمية للتنمية والتطوير التي قامت مشكورة بدفع المبلغ المخصص لهذا المشروع الإنساني .

وأكد أن الأمانة اشترطت على الجهات الثلاث المنفذة لهذا المشروع التنسيق مع الجهاز المركزي لمعاجمة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية عند تقديم الدعم لأبناء هذه الفئة وذلك التزاماً بقرار مجلس الوزراء في هذا الشأن بالإضافة إلى مطابقة الشروط والنظم واللوائح المطلوبة لمثل هذه المساعدة .

وشكر الشعلة القائمين على المشروع في الأمانة العامة للأوقاف وجميع الجهات المنفذة وأهل الخير في الكويت من الواقفين والواقفات الذين كانوا دوماً عوناً للأمانة في ودعم المشاريع الخيرية وتقديم المساعدة للمحتاجين وهذا ليس بغريب على الكويت وأهلها الذين امتدت أياديهم الخيرية إلى مشارق الأرض ومغاربها .