السويط يسأل عن «كيبيك»

  • 20-06-2019

وجّه النائب ثامر السويط سؤالاً إلى وزير النفط وزير الكهرباء والماء د. خالد الفاضل عن الترقيات في شركة "كيبيك".

وقال السويط في سؤاله: تعتبر الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة (كيبيك) أحد أكبر الكيانات الجديدة التابعة لمؤسسة البترول الكويتية والتي تقوم بالإشراف على مشاريع مصفاة الزور ومجمع البتروكيماويات ومرافق استيراد الغاز المسال، وبما أن تطوير الكوادر الوطنية أحد الأهداف الاستراتيجية للقطاع النفطي الكويتي، فما الهيكل التنظيمي الحالي والمستقبلي للشركة في حال اكتمال المشاريع الحالية، وآلية تشكيل لجان الترقيات؟ وما المستويات الوظيفية لأعضاء اللجان في مقابلات الترقية لمستوى رئيس فريق ومدير مع ذكر النص اللائحي المستندة إليه؟

وتابع: علام يتم الاستناد عند استدعاء المرشحين لمقابلة الترقية في مستوى رئيس فريق ومدير مع إرفاق النص أو اللائحة المتعلقة بذلك؟، وكم عدد الشواغر الحالية في مستوى رئيس فريق وأعلى في الشركة ومدة شغور كل منها؟ وكم عدد الترقيات التي تمت في مستوى رئيس فريق ومدير منذ تأسيس الشركة؟ والنتائج التفصيلية مع محاضر اللجان، مع تبيان توقيع كل عضو على المحضر النهائي لمقابلات الترقية لمستوى رئيس فريق ومدير التي تمت مشتملاً كذلك على تقييم كل عضو من اللجنة لكل من تمت مقابلته مع إيضاح مطابقة النتائج مع لوائح المؤسسة للترقيات؟

وأضاف: ما سبب التأخير في سد شاغر مدير التخطيط الشامل لأكثر من سنة ونصف، ومدى تأثير ذلك على إنجاز المشاريع المناطة بالشركة؟ وهل قامت الشركة بطلب أي استثناء من شروط الترقية في الترقيات لمستوى رئيس فريق ومدير؟ وهل يتم ابلاغ المتقدمين لمقابلة الترقية في مستوى رئيس فريق ومدير بنتيجة المقابلة رسميا.