بوتين: الأمير قائد حكيم

  • 17-06-2019

في شهادة دولية ذات دلالة من رئيس دولة عظمى بحجم روسيا الاتحادية، تحمل تقديراً لشخص سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، وما يقوم به من دور سياسي ودبلوماسي، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن صاحب السمو «قائد سياسي حكيم، ذو خبرة وبُعد نظر»، مشيداً بالدور الذي قام به سموه في إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وأشاد بوتين، في رسالة خطية بعث بها إلى سموه وتسلمها وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح من السفير الروسي لدى الكويت نيكولاي ماكاروف، بالدور الشخصي الذي يقوم به سموه لتعزيز التعاون السياسي والاقتصادي والتجاري والاستثماري بين الشعبين، مما يعزز الأمن والاستقرار في المنطقة.

بدوره، أعرب سمو الأمير عن بالغ شكره وتقديره للرئيس بوتين على ما عبر عنه من طيب المشاعر، مشيداً سموه بالعلاقات التاريخية والوطيدة الراسخة بين البلدين، والتي شهدت المزيد من التطور خلال عهد رئاسته، متطلعاً إلى الارتقاء بأطر التعاون المشترك في جميع المجالات نحو آفاق أرحب لما فيه مصلحة البلدين والشعبين.

وجدد سموه دعوته بوتين لزيارة الكويت ضيفاً عزيزاً على سموه وعلى شعبها، متمنياً لروسيا وشعبها كل الرقي والتقدم والازدهار وللعلاقات المتميزة بين البلدين الصديقين المزيد من التطور والنماء.