دينكو: تدريبات «الشباب» تنطلق 7 يوليو المقبل

عقد عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، رئيس اللجنة الفنية خالد الشمري اجتماعاً مع مدرب منتخب الشباب الكرواتي دينكو؛ لوضع النقاط فوق الحروف فيما يخص استعدادات الأزرق لخوض غمار منافسات التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا، التي ستجرى خلال نوفمبر المقبل.

يذكر أن دينكو قاد المنتخب الأولمبي في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة، وقد أُسندت إليه مهمة تدريب منتخب الشباب بدلاً من المدرب الكرواتي راجيكو ماجيك، الذي تولى المهمة في الفترة السابقة.

الاجتماع مع اللاعبين 23 الجاري

وأكد الشمري، في تصريح لـ "الجريدة"، أن الجهاز الفني لمنتخب الشباب بقيادة دينكو سيجتمع مع اللاعبين 23 الجاري، للوقف على ظروفهم الخاصة، بشأن دراسة بعضهم في الكليات العسكرية، ومدى عدم قدرتهم على مواصلة التدريبات بشكل منتظم ومستمر مع المنتخب، فضلاً عن اللاعبين الذين سيدرسون خارج البلاد في العام الدراسي المقبل، إلى جانب وجود ظروف خارجة عن إرادة بعضهم، قد تحول دون مواصلة مشوارهم.

وأعلن أن دينكو أبلغه خلال الاجتماع أن المرحلة الأولى من التدريبات للاستعدادات للتصفيات ستنطلق 7 يوليو المقبل، لتجهيز اللاعبين بدنياً وفنياً قبل الدخول في معسكر خارجي سينطلق مطلع أغسطس المقبل.

«الفنية» تدعم المنتخبات

وشدد على أن اللجنة الفنية ستدعم جميع المنتخبات الوطنية في الفترة المقبلة، من أجل تحقيق النتائج المرجوة، لا سيما أن مجلس إدارة الاتحاد يعمل بقوة على توفير أجواء مثالية لهذه المنتخبات، مع توفير جميع الإمكانات اللازمة.

من جهة أخرى، لفت الشمري إلى أن الاستعدادات تجري على قدم وساق فيما يخص معسكر المنتخب الوطني الأول الذي سيقام في إنكلترا خلال يوليو المقبل، والذي يأتي ضمن الاستعدادات لخوض غمار منافسات بطولة غرب آسيا بالعراق، وكذلك التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بدولة قطر الشقيقة، وكأس آسيا 2023، مشدداً على أن جميع مسؤولي الاتحاد والأجهزة الفنية والإدارية والطبية واللاعبين يطمحون في المنافسة بقوة على التأهل للمونديال وللبطولة القارية.

مواجهة منتخبات أو أندية إنكليزية

وأوضح أن المباريات الخمس التي سيخوضها المنتخب في معسكره بإنكلترا يتم الترتيب لها حاليا بالتنسيق بين اللجنة الفنية والمدرب الكرواتي روميو جوزاك، لافتاً إلى أن أغلب هذه المباريات مع أندية انكليزية منها ناديان قويان، على أن يتم إعلان أسماء هذه الأندية خلال الساعات القليلة المقبلة.

«الناشئين» يخوض مباراته التجريبية الثانية اليوم

يخوض منتخبنا الوطني للناشئين لكرة القدم تحت 16 سنة مباراته التجريبية الثانية في معسكره التجريبي بمدينة ازميت التركية، حينما يواجه في الخامسة من مساء اليوم فريق كورفيز سبور التركي، ويأتي المعسكر المرحلة الثانية والأخيرة من الاستعدادات لخوض غمار منافسات بطولة غرب آسيا التي يستضيفها الأردن من 1 إلى 11 من يوليو المقبل.

وكان الأزرق قد تغلب في مباراته الأولى على فريق اتش دي سبور التركي يوم الأربعاء الماضي بأربعة أهداف مقابل هدفين، علما بأن سيواجه المنتخب العماني يومي 21 و25 في المعسكر ذاته.

وقال مدرب المنتخب إبراهيم عبيد إن المباراة ستقام على شوطين فقط مدة كل شوط 45 دقيقة، مضيفا أنه سيمنح الفرصة للمشاركة لأكبر عدد من اللاعبين للوقوف على مستواهم الفني والبدني، ومن ثم يبدأ التفكير في التشكيل الأساسي الذي سيواجه به منتخبي السعودية والعراق في بطولة غرب آسيا.

ولفت عبيد إلى أنه بجانب الوقوف على مستوى اللاعبين، يسعى أيضا إلى الارتقاء بمعدل اللياقة البدنية لديهم، متمنيا التوفيق لجميع اللاعبين.