قطار نادي الكويت يسير بالشكل الصحيح نحو المثالية

عاشت جماهير نادي الكويت ليلة سعيدة بتتويج "الأبيض" بلقب سمو أمير البلاد لكرة القدم للمرة الرابعة عشرة في تاريخه، والرابعة على التوالي، في إنجاز غير مسبوق بالملاعب الكويتية.

واستحق رجال "الأبيض" تحقيق اللقب الغالي، عطفا على ما قدموه في البطولة، وأيضا على مدار سنوات طويلة من العمل الدؤوب والمدروس.

ولا شك في أن حالة الاستقرار وتوزيع الأدوار بالشكل الصحيح أهم ما يميز "القلعة البيضاء"، إلى جانب وجود داعمين مخلصين ومحبين للكويت، لا يعنيهم تغير الأسماء والمسميات، بقدر التقدم نحو القمة.

ليلة بيضاء

لقد كانت ليلة نهائي أغلى الكؤوس في حضور سمو أمير البلاد، ليلة بيضاء عن جدارة واستحقاق، قدَّم فيها لاعبو "الأبيض" مستوى مميزا، وتفوقوا على أنفسهم منذ البداية حتى النهاية.

وكان جليا الانضباط الخططي للكويت، بعد أن راهن الجهاز الفني، بقيادة محمد عبدالله، على الكثافة العددية في الدفاع ووسط الملعب، لتضييق المساحات أمام لاعبي "الأصفر"، وامتصاص الحماس الكبير الذي دخلوا به المباراة.

واستطاع "الأبيض" استغلال الحالة المتردية لدفاع القادسية، ليصل إلى مرمى الحارس خالد الرشيدي في مناسبتين، عبر المتألق فهد الهاجري، لينهي مبكرا أحلام القادسية في حصد اللقب.

أكد رئيس نادي الكويت خالد الغانم، أن لاعبي "الأبيض" وعدوا وأوفوا، مشيرا إلى أن الثقة كانت كبيرة في الكتيبة البيضاء، وردوا على كل مَن قلل من مستواهم في المباريات الأخيرة.

وقال إن "الأبيض" حقق المعادلة الصعبة، بعد أن تمكَّن خلال 8 أيام من خوض 3 مباريات مهمة في 3 بطولات مختلفة، ونجح فيها جميعا بامتياز.

وردَّ الغانم عما أثير بالفترة الأخيرة، لاسيما فيما يخص التعاقد مع يوسف ناصر، وقال إن ناصر لاعب القادسية في الوقت الحالي، وهناك اتقاق أدبي مع رئيس القادسية الشيخ خالد الفهد، على ضرورة احترام التعاقدات الخاصة بالناديين.

وبيَّن أن رغبة الكويت في ضم ناصر منذ كان بصفوف كاظمة، وكان هناك شبه اتفاق مع إدارة "البرتقالي"، مشيرا إلى أن تجديد الرغبة في ضم اللاعب ستتحدد بعد نهاية الموسم، على أن يكون متاحا للدخول معه في مفاوضات.

وكشف رئيس نادي الكويت، أن أمر المحترفين في صفوف "الأبيض" سيتحدد بنهاية الموسم الحالي، مطمئنا جمهور "الأبيض" باستمرار جمعة سعيد، كونه لا يزال يرتبط بعقد مع النادي إلى نهاية الموسم المقبل.

مشاركة في «الأبطال»

وكشف الغانم عن ترتيبات خاصة بناديه، للمشاركة في دوري أبطال آسيا، اعتبارا من الموسم المقبل، وقال إن النادي بصدد إنشاء كيان تجاري، ولا توجد موانع قانونية للوفاء بشرط المشاركة في البطولة، مشيرا إلى أنه تواصل مع الاتحاد الآسيوي بخصوص هذا الأمر.

فرحة الأبطال

تنفس لاعبو الكويت الصعداء، بعد حصد لقب كأس الأمير على حساب القادسية، وقال حسين حاكم إن التفاؤل كان كبيرا قبل المباراة النهائية، ولمس إصرارا كبيرا من اللاعبين لتحقيق اللقب.

وأكد أن ما تحقق يُحسب لمنطومة الكويت بالكامل، لاسيما رئيس النادي خالد الغانم، معربا عن أمله أن يستمر تقدم "الأبيض" في البطولات حتى الوصول إلى قمة الفرق الكويتية، تحقيقا للألقاب.

من جانبه، قال مدافع الفريق فهد حمود، إن "الأبيض" تفوق على نفسه في الفترة الأخيرة، ونجح في تجاوز كل الضغوط التي وقعت عليه، آملا نقل تفوق "الأبيض" إلى القارة الصفراء، بحصد لقب دوري أبطال آسيا.

واتفق عريس المباراة النهائية فهد الهاجري مع حاكم وحمود، مؤكدا أن قدرته على تسجيل الأهداف تعود للحُرية التي منحها إياه الجهاز الفني، ودعم زملائه اللاعبين داخل المستطيل الأخضر.

عبدالله: لم نحسم الدوري بعد

شدد مدرب الكويت محمد عبدالله على أهمية التركيز في مباراتي الجهراء والسالمية المقبلتين بالدوري الممتاز، مشيرا إلى أن حاجة الأبيض إلى نقطة من أصل 6 نقاط، لا تعني أن اللقب مضمون.

وأبدى عبدالله سعادته بتحقيق لقب كأس الأمير، مشيداً بدور اللاعبين في تحقيق الإنجاز إلى جانب الأجهزة الإدارية والطبية، وإدارة النادي.

وكشف ان الفترة الأخيرة لم تكن سهلة في ظل ارتباط الأبيض بثلاث مواجهات حاسمة في 3 بطولات مختلفة، مبيناً أنه وباقي الجهاز الفني كانا حريصين على الاعتماد على أكبر عدد من اللاعبين خلال المباريات الثلاث، لإبعاد شبح الإرهاق وتجنبا لحدوث انخفاض في المستوى العام للفريق.