برشلونة يتخطى ألافيس بسهولة والريال في ضيافة خيتافي

  • 25-04-2019

وضع برشلونة يده على اللقب الـ26 في تاريخه بعدما حقق الأهم بفوزه على مضيفه ديبورتيفو ألافيس 2-صفر امس الاول في افتتاح المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسجل كارليس ألينيا (54) والأوروغوياني لويس سواريز (60 من ركلة جزاء) هدفي برشلونة الذي عزز موقعه في الصدارة برصيد 80 نقطة بفارق 12 نقطة مؤقتا أمام مطارده المباشر أتلتيكو مدريد الذي لعب امام فالنسيا امس في قمة المرحلة.

ويستعد برشلونة لخوض قمتيه الساخنتين أمام ليفربول الإنكليزي في نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا (1 و7 مايو المقبل في برشلونة وليفربول تواليا)، ونهائي الكأس المحلية ضد فالنسيا في 25 منه في سعيه إلى الثلاثية التي سبق له الظفر بها عامي 2009 و2015.

وبقي فالفيردي مدرب البرشا وفياً لسياسة المداورة في التشكيلة، فأبقى على نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي والمدافع الدولي جوردي ألبا على مقاعد البدلاء، ودفع بالأول بعد الهدف الثاني مكان الفرنسي عثمان ديمبيلي، والثاني في الدقيقة 70 مكان البرتغالي نيلسون سيميدو.

وانتظر الفريق الكتالوني حتى الشوط الثاني لحسم نتيجة المباراة في صالحه فافتتح التسجيل عبر ألينيا عندما تلقى تمريرة من سيرجي روبرتو عند حافة المنطقة فتوغل داخلها ولعبها داخل المرمى (54).

وأضاف سواريز الهدف الثاني في الدقيقة 60 من ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد اللجوء لتقنية المساعدة بالفيدو "في إيه آر".

وهو الهدف الـ21 لسواريز هذا الموسم فلحق بمهاجم ريال مدريد الدولي الفرنسي السابق كريم بنزيمة إلى المركز الثاني على لائحة الهدافين بفارق 12 هدفا خلف ميسي المتصدر.

فوز ثمين لهويسكا

تخلص هويسكا من المركز الأخير مؤقتا بفوزه الثمين على ضيفه إيبار 2-صفر في افتتاح المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسجل إنريك غاييغو (54) ولويس إيزيكيال آفيلا (57) الهدفين.

وهو الفوز السادس لهويسكا هذا الموسم والأول بعد 3 هزائم و4 تعادلات فرفع رصيده إلى 29 نقطة وصعد مؤقتا إلى المركز التاسع عشر بفارق نقطة واحدة أمام رايو فايكانو الذي يحل ضيفا على إشبيلية في ختام المرحلة.

في المقابل، مني إيبار بخسارته الثانية عشرة هذا الموسم والثالثة في مبارياته الأربع الأخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز فتجمد رصيده عند 40 نقطة في المركز الثالث عشر.

وأنعش بلد الوليد آماله في البقاء بفوزه الثمين على ضيفه جيرونا بهدف وحيد سجله ميغيل الفونسو هيريرو في الدقيقة 67.

وهو الفوز الثامن لبلد الوليد هذا الموسم فرفع رصيده إلى 35 نقطة وصعد إلى المركز السادس عشر مؤقتا بفارق نقطة واحدة أمام جيرونا الذي تراجع إلى المركز السابع عشر.

الريال يواجه خيتافي

من جانب آخر، لا تزال ثلاثة فرق خلف أتلتيكو مدريد وريال مدريد، المرشحين بقوة لإحراز المركزين الثاني والثالث على الترتيب، تتنافس بقوة من أجل إنهاء الموسم في المركز الرابع المؤهل لدوري الأبطال.

ويحتل خيتافي المركز الرابع حاليا بعد أن تغلب على إشبيلية 3 - صفر الأحد، لكن خيتافي سيواجه مهمة صعبة من أجل الحفاظ على موقعه حيث يلتقي ريال مدريد مساء اليوم في ختام المرحلة الرابعة والثلاثين.

وقال خورخي مولينا مهاجم خيتافي، والذي سجل ثنائية في المباراة أمام إشبيلية: "لن نتحدث بشأن دوري الأبطال حتى آخر مباراة في الموسم. علينا فقط أن نواصل العمل. فقد كان هذا هو سر نجاحنا".

وفي حالة سقوط خيتافي في مباراته أمام الريال، سيمهد ذلك الطريق بشكل كبير أمام فالنسيا الذي عزز فرصته في انتزاع المركز الرابع بعد أن تغلب على ريال بيتيس في عقر داره 2-1 الأحد.

ويلعب اليوم أيضا ريال سوسييداد مع فياريال.