«الكهرباء»: السرقات والمخالفات وراء انقطاع التيار

أكد الوكيل المساعد لقطاع شبكات التوزيع الكهربائية م. مطلق العتيبي وقوع مخالفات في بعض المناطق، وتتم متابعتها والكشف عنها من خلال فريق الضبطية القضائية، لافتاً إلى أن تلك المخالفات ينتج عنها انقطاع للتيار الكهربائي.

وقال العتيبي، في مؤتمر صحافي عقده صباح أمس، إنه لا يوجد لدى الوزارة ضعف في التيار بالمناطق السكنية المختلفة، إنما يحدث الانقطاع نتيجة المخالفات التي تقع من البعض على الشبكة دون علم الوزارة.

وحول مشكلة سرقات محطات التوزيع في بعض المناطق قال العتيبي: إن الوزارة حريصة على ممتلكاتها المختلفة، وهناك فرق تتابع محطاتها على مدار الـ 24 ساعة من خلال زيارات شتى في أوقات مختلفة لرصد من يعتدي على محطات التوزيع بالسرقة.

ورداً على سؤال حول استخدام مصابيح «لمبات LED» على أعمدة الإنارة، أشار إلى أنه من خلال استخدام تلك المصابيح في منطقتي هدية والرقة تبين أن تلك الإضاءة ذات كفاءة عالية، وتعطي إضاء أفضل من مصابيح الصوديوم، إضافة إلى أنها توفر أكثر من 50 في المئة من الاستهلاك.

ولفت إلى أن أعمدة الكهرباء في الكويت عددها نحو 500 ألف عمود، وتوفير 50 في المئة من استهلاك هذه الأعمدة ليس بالقدر القليل، لذا تحرص الوزارة على استبدال مصابيح الصوديوم بتلك الموفرة وذات الإضاءة الأفضل في الاستخدام وذات الأعمار الأطول.