«اليونسكو»: ترسيخ روح المواطنة وقيم التسامح

أكدت الأمينة العامة للجنة الوطنية الكويتية للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو" بالانابة نادية الوزان أهمية العمل على ترسيخ وتدعيم روح المواطنة، وقيم التسامح والعمل بروح الفريق الواحد من أجل دعم القيم الاجتماعية والإسلامية والوطنية، اضافة إلى رفع راية الكويت عالية في المنطقة والعالم.

جاء ذلك خلال الحفل الختامي لأنشطة وبرامج شبكة المدارس المنتسبة لليونسكو للعام الدراسي 2018 - 2019 تحت رعاية وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي وٍبحضور الرئيس الفخري للنادي الكويتي للمعاقين الشيخة شيخة العبدالله.

وأشارت الوزان إلى جهود اللجنة واهتمامها بتحقيق هدف استراتيجي مهم من خلال تحقيق أهداف إجرائية مرحلية تبدأ بتعميق روح التعاون والمواطنة بين جميع المتعاملين مع المجتمع التربوي في الكويت وإيجاد الروح الايجابية من أجل تنمية المهارات لجميع العاملين بالمجال التربوي، لرفع مستوى مخرجات العملية التثقيفية في حب الوطن وتكوين الدرع الثقافي تحت راية الكويت لتكون على الدوام منارة للإنسان ولجميع الدول الصديقة.

وقالت إن "الكويت تسعى على إمداد البلاد بالمزيد من المبدعين والعلماء الشباب الذين سيتسلمون الراية من بعدنا من أجل صيانة تراث الأجداد وترسيخ قيم التسامح وحب الوطن وترجمة هذا العمل جهدا مضاعفا لرعاية الآباء وروح الاحترام واحترام الصغير للكبير والعطف والعطاء من الكبير للصغير".