«الكهرباء»: تسهيل معاملات المستهلكين إلكترونياً

قال وكيل وزارة الكهرباء والماء م. محمد بوشهري، إن الوزارة حرصت أخيرا على ميكنة خدماتها المختلفة للتسهيل على المستهلكين بجميع فئاتهم والاستفادة من تلك الخدمات في أقل وقت ممكن وبأيسر الطرق، ووفقا لرؤية الكويت الجديدة، وأصبح ذلك واقعا ملموسا الآن عبر الخدمات الإلكترونية المقدمة على موقع الوزارة الإلكتروني.

وأضاف بوشهري، في تصريح صحافي على هامش العرض الخاص بخدمات «الكهرباء الالكترونية والتحديثات التي تمت عليها»، صباح أمس، في جمعية المهندسين، أن استخدام التكنولوجيا الحديثة وتسهيل الخدمات المقدمة إلى المستهلكين أصبح أحد طموحات الوزارة.

وأشار إلى أن الخدمات التي تقدمها «الكهرباء» تتنوع بين 3 أنواع، خدمات خاصة بالتيار الكهربائي، وخدمات خاصة بالمياه، وأخرى متعددة، ومن أهمها خدمة ايصال التيار الكهربائي التي تم تحديثها، إضافة إلى خدمة الدفع الإلكتروني، وميكنة العديد من الإجراءات المرتبطة بها.

وأضاف أن هذه التحديثات من شأنها تحسين الخدمة وتوفير وقت المستهلكين وتحقيق المزيد من الشفافية.

وقال «إنه أصبح على المستهلك الراغب في إنجاز معاملته الدخول على موقع الوزارة واختيار الخدمة المطلوب إنجازها بحسب الخدمات التي نقدمها له»، شاكرا القطاعات المعنية بتقديم خدمات الوزارة الإلكترونية.

وأكد بوشهري أهمية تلك اللقاءات مع اتحاد المكاتب الهندسية والدور الاستشارية من أجل تطوير الخدمات، والاستماع إلى الملاحظات، و«دورنا أن نأخذ هذه الملاحظات بعين الاعتبار ونطور مستوى الخدمة التي نقدمها».

وبين أن طموح «الكهرباء» الانتقال بالتعاون مع المكاتب الهندسية خطوات متقدمة في الإشراف وعمل الفحص واعتماد المخططات للبيوت التي تحتاج إلى ايصال التيار وفق آلية معينة تُدرس حاليا.