«الأشغال»: 7 محطات ضخ وتنقية تسلمها مستثمر مشروع «أم الهيمان»

العنزي: تشغيلها قبيل تنفيذ المشروع الذي يخدم «الجنوبية»

نشر في 17-04-2019
آخر تحديث 17-04-2019 | 00:02
الوكيل المساعد لقطاع الهندسة الصحية في وزارة الأشغال العامة المهندس عبدالمحسن العنزي
الوكيل المساعد لقطاع الهندسة الصحية في وزارة الأشغال العامة المهندس عبدالمحسن العنزي
أعلن الوكيل المساعد لقطاع الهندسة الصحية في وزارة الأشغال العامة المهندس عبدالمحسن العنزي تسليم 7 محطات ضخ وتنقية في المنطقة الجنوبية لمستثمر مشروع توسعة محطة الصرف الصحي في المنطقة الجنوبية «أم الهيمان» في الأول من أبريل الجاري، وذلك لتشغيلها 6 أشهر إلى أن يتم إنشاء الشركة المساهمة للمشروع وفقا للقانون رقم 116 لسنة 2014، ثم البدء في تنفيذ المشروع المتوقع الانتهاء منه خلال ٣ سنوات بعد البدء الفعلي بالمشروع.

وقال العنزي في تصريح صحافي إن قطاع الهندسة الصحية حريص على تقديم جميع سبل الدعم للمستثمر وتذليل جميع العقبات أمامه بتوجيهات من وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الإسكان الدكتورة جنان بوشهري، إذ تعد المحطة إحدى أولويات خطة التنمية الرامية لتحقيق رؤية الكويت 2035.

وأشار إلى أن المحطة يتم تنفيذها بالتعاون بين هيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص ووزارة الأشغال العامة، وسيتعين على المستثمر تشغيل وصيانة المحطة 25 عاما.

وأكد أن المشروع من المشاريع الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وأكبر محطة لمعالجة مياه صرف صحي بمنطقة الخليج العربي، إذ تعمل المحطة الجديدة بطاقة استيعابية تبلغ 500 ألف متر مكعب يوميا.

وتابع العنزي أن ما يميز المشروع أنه يتضمن إنشاء خطوط للصرف الصحي والمياه المعالجة من محطة ضخ العقيلة إلى المحطة الجديدة، وخطا للطوارئ ومحطة تحويل كهربائية رئيسية، وسيتم توفير 50 في المئة من الكهرباء اللازمة لتشغيل المحطة من الطاقة المتجددة، وستكون المحطة قابلة للتوسعة مستقبلا لتصل طاقتها الاستيعابية النهائية إلى 700 الف متر مكعب يوميا، وسيخدم المشروع مناطق جنوب الدائري السادس ومنطقة صباح السالم ومنطقة صباح الأحمد.

back to top