الملف شائك

نشر في 10-04-2019
آخر تحديث 10-04-2019 | 00:20
 د. ناجي سعود الزيد عشرة كُتاب على الأقل وعشرات من المواطنين يرددون أن ملف الشهادات المزورة والوهمية شائك ومعقد... ولكن... الملف لا هو شائك... ولا هو معقد.

ومن يردد ذلك هو العقدة التي يجب أن نفهمها ونحلها، كما يجب أن يحاكم مثل هؤلاء المزورين، لأنهم يشجعون على الغش والتزوير في البلد.

الملف سهل، والعقاب أسهل، أول شي يجب الإيقاف عن العمل، وبدون راتب، وثاني شي الإحالة للنيابة وترك الحكم للقضاء، ولتأخذ المسألة سنوات... ولا يهم شكثر تطوِّل للبت بها، والمهم وما يهمنا كمواطنين هو العودة إلى الاستقامة والأمانة. واللي كاسرين خاطرهم المزورين فليتبرعوا من جيوبهم لتعويضهم، أو لنكن أكثر جدية ونطالب هؤلاء بدفع تعويضات للدولة جزاءً لما فعلوه من تدنيس وإساءة لسُمعة الدرجات العلمية الجامعية.

كلمة والثانية... قالوا: "اتركوا الأمر للقضاء"، طبعاً الأمر متروك للقضاء، ولكن الإحالة للقضاء تبدأ بتفنيش جميع المشكوك بشهاداتهم من العمل، وليذهبوا هم للقضاء لإثبات عدم الغش، وليس العكس!

توكلوا على الله وأوقفوا عن العمل الموجودين في الوظائف والمناصب، ولهم الحق باللجوء للقضاء لإثبات أن شهاداتهم صحيحة وليس العكس... ومن يؤمن بغير ذلك فقد جانبه الصواب.

back to top