الأرجنتين وكولومبيا تستضيفان «كوبا أميركا»

نشر في 15-03-2019
آخر تحديث 15-03-2019 | 00:02
No Image Caption
وافق مجلس إدارة اتحاد كرة القدم بأميركا الجنوبية (كونميبول)، في اجتماعه مساء أمس الأول في ميامي بولاية فلوريدا الأميركية، على إقامة بطولة كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا 2020) بالأرجنتين وكولومبيا، وذلك بعد التصديق على قرار رفض إقامة هذه النسخة في الولايات المتحدة.

وكان الاتحاد الأميركي للعبة قدم اقتراحا باستضافة بلاده نسخة 2020 من "كوبا أميركا"، ولكن الكونميبول رفض إقامتها خارج أميركا الجنوبية. وأوضح كونميبول، في بيان صحافي له مساء أمس الأول: "في أكتوبر 2018، وافق الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على طلب كونميبول بإقامة كوبا أميركا بنظام دوري جديد كل أربع سنوات يبدأ من 2020". وأضاف: في ديسمبر 2018، أرسل كونميبول إلى كونكاكاف (اتحاد كرة القدم بأميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) دعوة لمشاركة ستة منتخبات من الكونكاكاف في النسخ الثلاث التالية من كوبا أميركا لكن الدعوة رفضت.

وأكد البيان: "العرض المقدم مؤخرا من الاتحاد الأميركي للعبة، والذي يقترح إقامة بطولة جديدة في نفس المواعيد (بين يونيو ويوليو)، وأن تقام في الولايات المتحدة يعني أن كونميبول سيتخلى عن البطولة الأصلية، ويتجاهل تاريخها الممتد على مدار 103 أعوام".

وكذلك، وافق كونميبول على اختيار الأرجنتين وكولومبيا لاستضافة كوبا أميركا 2020 بالتنظيم المشترك.

back to top