سيتي يستعرض مجدداً ويضع قدماً في نهائي كأس الرابطة

نشر في 11-01-2019
آخر تحديث 11-01-2019 | 00:00
والكر نجم مانشستر سيتي يحرز الهدف الثامن
والكر نجم مانشستر سيتي يحرز الهدف الثامن
استعرض مانشستر سيتي، حامل اللقب، مجدداً، ووضع قدما في نهائي مسابقة كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة للمرة السابعة في تاريخه، وذلك بفوزه الكاسح على ضيفه بورتون ألبيون من الدرجة الثانية 9-صفر، أمس الأول، في ذهاب نصف النهائي بفضل رباعية للبرازيلي غابريال جيزوس.

وسيكون من شبه المستحيل على بورتون، الذي أصبح أول فريق من الدرجة الثانية يصل إلى نصف النهائي المسابقة منذ شيفيلد يونايتد موسم 2014-2015 حين كان يشرف على الأخير مدرب بورتون الحالي نايجل كلاف، أن يعوض هذا التخلف إيابا على أرضه في 22 الجاري.

ورغم التعديلات الكثيرة التي أجراها مدربه الإسباني جوسيب غوارديولا، بدا سيتي مجددا في أفضل حالاته، وأضاف هذه النتيجة الكبيرة التي قطع بها أكثر من نصف الطريق نحو النهائي الثاني له على التوالي والرابع منذ 2014، إلى فوزه المصيري في الدوري الممتاز على ليفربول المتصدر 2-1 الخميس الماضي، ثم اكتساحه روثرهام من الدرجة الأولى بسباعية نظيفة الأحد في الدور الثالث لمسابقة كأس إنكلترا.

دي بروين يفتتح التسجيل

وضرب سيتي باكرا، حيث افتتح التسجيل في الدقيقة الخامسة بكرة رأسية لدي بروين، إثر تمريرة متقنة من دافيد سيلفا.

ورغم الهدف المبكر الذي دخل شباكه، لم يقف بورتون مكتوف الأيدي، إذ هدد مرمى الحارس الكوسوفي لسيتي آريانيت موريتش الذي كان من التعديلات الكثيرة التي أجراها غوارديولا على تشكيلته.

لكن خبرة سيتي أدت دورها ونجح رجال غوارديولا في إضافة هدف ثانٍ، وذلك إثر لعبة جماعية وتمريرة رائعة في ظهر الدفاع من غوندوغان لسانيه الذي حاول تسديدها من زاوية صعبة، فاعترضها الدفاع لكن جيزوس كان في المكان المناسب لمتابعتها برأسه في الشباك (30).

وسرعان ما أضاف جيزوس هدفه الشخصي الثاني إثر تمريرة رائعة أخرى من غوندوغان إلى دافيد سيلفا، الذي حضرها لزميله البرازيلي، فسددها الأخير في القائم الأيسر وإلى الشباك (34)، قبل أن يفتتح الأوكراني الكسندر زينتشنكو سجله التهديفي مع الـ"سيتيزينس" في مباراته الـ25 معهم منذ انضمامه إليهم عام 2016 (لعب موسما مع ايندهوفن الهولندي معارا)، وكان هدفا رائعا من دون قصد على الأرجح لأنه بدا كأنه يلعب كرة عرضية لجيزوس، لكنها وجدت طريقها الى الزاوية اليسرى العليا لمرمى الضيوف (37).

وفي بداية الشوط الثاني، سجل جيزوس هدفا ثالثا بكرة رأسية إثر عرضية من محرز (57)، ثم كان خلف الهدف السابع لفريقه، والذي سجله بديل دي بروين الشاب فيل فودن (18 عاما) في الدقيقة 62، بعدما تابع الكرة التي ارتدت من الحارس، إثر تسديدة من البرازيلي الذي أكمل السوبر هاتريك بعد دقائق معدودة، إثر تمريرة من بين ساقي أحد المدافعين من سانيه (65).

ووسط انهيار تام للضيوف، أضاف كايل ووكر الهدف الثامن بعد تمريرة أخرى من محرز (70) الذي كوفئ على جهوده بتسجيل الهدف التاسع لفريقه بعد تمريرة من البديل البرتغالي برناردو سيلفا (83).

back to top