أرسلان كيياسوفيتش يشيد باستعدادات قطر لاستضافة مونديال 2022

نشر في 13-12-2018
آخر تحديث 13-12-2018 | 00:05
استاد خليفة الدولي في قطر
استاد خليفة الدولي في قطر
أعرب الأمين العام للاتحاد التركماني لكرة القدم أرسلان كيياسوفيتش، عن سعادته البالغة بوجوده في العاصمة القطرية الدوحة، على هامش انعقاد قمة الفيفا التنفيذية لكرة القدم، التي تستضيفها الدوحة في الفترة من 11-13 ديسمبر الجاري.

وقال كيياسوفيتش، في حديث لوسائل الإعلام على هامش انعقاد القمة: "سعيد جدا بوجودي في دولة قطر في الزيارة الأولى، وأنتهز هذه الفرصة لأتوجه بالشكر للشعب القطري على حفاوة الاستقبال التي عايشتها عن قرب منذ اللحظة الأولى، وهو ما يدل على أصالة القطريين، وهم يشتهرون بكرم الضيافة، وهذه حقيقة لفتت انتباهي، وستكون العامل الأهم لنجاح كأس العالم 2022".

كما أعرب عن انبهاره باستعدادات قطر لاستضافة كأس العالم 2022، وذلك عقب زيارته لجناح اللجنة العليا للمشاريع والإرث "البافيلون" ببرج البدع.

وأضاف: "كانت جولة رائعة جداً، ووجدت إجابات شافية لكثير من الأسئلة التي دارت في ذهني من قبل، حيث اطلعنا على آخر استعدادات قطر الهائلة والتقدم المذهل نحو استضافة قطر لكأس العالم 2022، بما تملكه من خبرات تنظيمية وبما يتوافر لديها من إمكانات هائلة، لاسيما فيما يتعلق بالنية التحتية، وليس في القطاع الرياضي فحسب، بل في مختلف القطاعات في الدولة".

وتابع: "شاهدنا النماذج التي تحاكي ستادات ومنشآت وملاعب كأس العالم، وكيف برهنت على فلسفة كرة القدم وما توحي به، وما ستتركه من إرث عظيم، ليس لقطر فحسب، بل للمنطقة بأسرها".

واستطرد: "بالفعل أنا فخور بأن قطر ستمثل آسيا كلها بتنظيمها لنسخة رائعة من كأس العالم، وليس هناك أدنى شك في أنها ستكون الأفضل على الاطلاق من النواحي كافة، لاسيما أجواء الطقس الرائعة التي تشهدها الدوحة حالياً، وهي ذاتها التي ستكون عليها بطولة كأس العالم قطر 2022، وهي فرصة رائعة للاستمتاع بكرة القدم سواء للاعبين أو الجماهير".

وأكد كيياسوفيتش: "نتطلع إلى تعزيز التعاون بيننا وبين الاتحاد القطري لكرة القدم في مختلف المجالات، التي لها علاقة بكرة القدم، بما تملكه قطر من خبرات كبيرة في هذا الصدد، حيث سنستفيد منها على صعيد الدورات التدريبية وإقامة المعسكرات وإقامة المباريات الودية بين المنتخبات الوطنية وغيرها من أوجه التعاون الأخرى، والتي سنعمل على تفعيلها في الفترة المقبلة، وسيكون هناك تصور شامل لما ستكون عليه الأمور مستقبلاً".

back to top