أميركا تمنع نكهات السجائر الإلكترونية

نشر في 10-11-2018
آخر تحديث 10-11-2018 | 00:05
No Image Caption
قال مسؤول في إدارة الأغذية والعقاقير الأميركية، إن الإدارة ستحظر اعتباراً من الأسبوع المقبل بيع السجائر الإلكترونية بنكهات الفاكهة والحلوى في متاجر البقالة ومحطات الوقود، بهدف مواجهة زيادة إقبال المراهقين عليها.

وأضاف المسؤول أمس، أن "هذا الحظر يعني أن السجائر بنكهات التبغ والنعناع والمنتول هي التي ستكون متاحة فقط في هذه المنافذ، مما يعد ضربة قوية لشركة جول لابس ومقرها سان فرانسيسكو الرائدة في صناعة السجائر الإلكترونية".

وستشدد الإدارة إجراءات التحقق من السن لمبيعات السجائر الإلكترونية عبر الإنترنت.

ولا تسري القيود المرتقبة التي ستفرضها الإدارة، التي ذكرتها واشنطن بوست أولا، وأكدها المسؤول لـ"رويترز"، على متاجر بيع السجائر الإلكترونية أو غيرها من متاجر التجزئة المتخصصة.

وتزايدت الضغوط من أجل التحرك للحد من السجائر الإلكترونية، بعد بيانات أولية للحكومة الاتحادية كشفت أن استخدام المراهقين لهذه السجائر زاد أكثر من 75 في المئة منذ العام الماضي. ووصفت إدارة الأغذية والعقاقير الأمر بأنه "وباء".

وتتزامن زيادة الإقبال على السجائر الإلكترونية مع ارتفاع مبيعات "جول لابس"، التي نمت من 2.2 مليون وحدة في 2016 إلى 16.2 مليونا في العام الماضي، وفقاً للمراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

وهددت إدارة الأغذية والعقاقير في سبتمبر الماضي بحظر بيع منتجات "جول" وأربع شركات كبيرة أخرى تنتج السجائر الإلكترونية، ما لم تتخذ خطوات لمنع القصر من استخدامها.

ومنحت الإدارة هذه الشركات 60 يوماً لتقديم خطط لفرض قيود على استخدام القصر لمنتجاتها، وهي المدة التي شارفت على الانتهاء.

back to top