المشاركون في «شركاء أشقاء»: دفع التعاون لآفاق أرحب

السفير المصري يقيم حفل استقبال لوفد بلاده في الملتقى

نشر في 09-11-2018
آخر تحديث 09-11-2018 | 00:05
السفير القوني والصقر ووزيرا التجارة الكويتي والمصري خلال حفل الاستقبال
السفير القوني والصقر ووزيرا التجارة الكويتي والمصري خلال حفل الاستقبال
دعت شخصيات مشاركة في ملتقى «شركاء أشقاء» الى دفع أوجه التعاون الكويتي - المصري إلى آفاق أرحب، وبحث سبل التغلب على أي معوقات تقف حائلاً أمام تحقيق نقلة نوعية في علاقات البلدين.
دعا عدد من المشاركين في ملتقى التعاون المصري - الكويتي، الذي عقد تحت عنوان «شركاء أشقاء»، الى دفع أوجه التعاون المشترك إلى آفاق أرحب، وتجاوز أي معوقات تقف حائلا أمام تحقيق نقلة نوعية في علاقات البلدين.

جاء ذلك على هامش حفل الاستقبال الذي أقامه السفير المصري لدى الكويت، طارق القوني، بدار السكن على شرف وزير الصناعة والتجارة المصري، المهندس عمرو نصار، ووزير التجارة والصناعة خالد الروضان، بحضور رئيس الجانب الكويتي في المجلس محمد جاسم الصقر، ورئيس الجانب المصري، معتز الألفي، وعدد من المسؤولين المصريين رفيعي المستوى الذين شاركوا في مؤتمر «شركاء أشقاء»، من بينهم وكيل مجلس النواب المصري سليمان وهدان، ورئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، النائب أسامة هيكل، ونائب رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اللواء بحري عبدالقادر درويش، ومساعد وزير الخارجية للشؤون العربية، بدر العوضي، والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار، د. محسن عادل، إضافة إلى أعضاء المجلس من الجانبين المصري والكويتي.

وأكد الحضور خلال المناسبة استراتيجية وتاريخية العلاقات المصرية - الكويتية، وأهمية العمل خلال الفترة المقبلة على دفع أوجه التعاون المشترك، خصوصا على صعيد تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية إلى آفاق أرحب، وبحث سبل التغلب على أي معوقات تقف حائلا أمام تحقيق نقلة نوعية في علاقات البلدين.

وقد أقيم حفل الاستقبال بمناسبة انعقاد ملتقى التعاون المصري - الكويتي الذي افتتح فعالياته أمس بحضور ورعاية رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك، وتضمن جلستي حوار عن واقع ومستقبل الشراكة الاقتصادية بين البلدين ومناخ الاستثمار في مصر والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، كما شهد عقد جلسة مجلس التعاون المصري - الكويتي بمشاركة وزيري التجارة والصناعة وأعضاء المجلس من رجال الأعمال من الجانبين.

back to top