الغانم بحث مع رئيس «الشورى» السعودي العلاقات الثنائية

التقى في مكتبه وفد الصداقة البريطانية - الكويتية بمجلس العموم

نشر في 09-11-2018
آخر تحديث 09-11-2018 | 00:05
الغانم مجتمعاً إلى رئيس مجلس الشورى السعودي
الغانم مجتمعاً إلى رئيس مجلس الشورى السعودي
بحث الغانم وآل الشيخ العلاقات الثنائية بين الكويت والسعودية وسبل تعزيزها.
أجرى رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم في مكتبه أمس مباحثات رسمية مع رئيس مجلس الشورى السعودي الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد آل الشيخ والوفد المرافق له بمناسبة زيارته الرسمية للبلاد.

وتم خلال المباحثات استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيز التعاون بينهما في المجالات كافة لا سيما تلك المتعلقة بالجانب البرلماني.

كما تطرقت المباحثات الى العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك اضافة الى آخر تطورات الاوضاع في المنطقة.

وحضر المباحثات أمين سر مجلس الامة رئيس بعثة الشرف المرافقة النائب الدكتور عودة الرويعي والنواب الدكتور عبدالكريم الكندري وعبدالله فهاد وخالد الشطي وخلف دميثير ومبارك الحريص وسعود الشويعر والسفير السعودي لدى الكويت الأمير سلطان بن سعد آل سعود والأمين العام لمجلس الامة علام الكندري.

وعقب المباحثات أقام الرئيس الغانم مأدبة غداء على شرف الضيف الزائر والوفد المرافق له في مبنى صباح الاحمد للاعضاء حضرها عدد من النواب.

يذكر ان رئيس مجلس الشورى السعودي وصل والوفد المرافق له الى البلاد امس الاول في زيارة رسمية تستغرق ثلاثة ايام.

الصداقة البريطانية

وعلى صعيد متصل، استقبل الغانم في مكتبه أمس وفد مجموعة الصداقة البرلمانية البريطانية - الكويتية في مجلس العموم البريطاني برئاسة النائب ليو دوكرتي وذلك بمناسبة زيارته الرسمية للبلاد.

وبحث اللقاء عددا من الملفات المتعلقة بتعزيز وتطوير التعاون بين البلدين الصديقين خاصة في الجانب البرلماني.

كما تطرق اللقاء الى آخر مستجدات الاوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية وسبل توحيد المواقف بين البرلمانين في المحافل البرلمانية.

وحضر اللقاء اعضاء وفد مجموعة الصداقة البريطانية - الكويتية النواب فيليب هولوبون واليستير كارمايكل وسايمون هور، وعضوا مجلس الأمة مبارك الحريص وعبدالله فهاد العنزي والسفير البريطاني لدى الكويت مايكل دافينبورت.

يذكر ان وفد مجموعة الصداقة البرلمانية البريطانية - الكويتية في مجلس العموم البريطاني وصل الى البلاد امس في زيارة رسمية تستغرق ثلاثة ايام.

back to top