الغانم: تفعيل وتطوير التعاون بين «البلدي» و«الأمة»

العتيبي: تنسيق مع الجهات التشريعية والتنفيذية لتطوير الأداء

نشر في 20-07-2018
آخر تحديث 20-07-2018 | 00:05
الغانم وفهاد يتوسطان أعضاء «البلدي»
الغانم وفهاد يتوسطان أعضاء «البلدي»
أكد الغانم، خلال زيارته للمجلس البلدي، أهمية دور المجلس، متمنيا لأعضائه التوفيق، وتحقيق طموحات الشعب الكويتي.
أكد رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم أهمية دور المجلس البلدي وقدرته على الاضطلاع بمسؤولياته، مبينا أن جميع المجالس لها هدف واحد، هو خدمة الكويت والكويتيين.

وقال الغانم، في تصريح صحافي عقب زيارته «البلدي» أمس: «تشرفت أنا ورئيس لجنة المرافق العامة النائب عبدالله فهاد بالالتقاء برئيس وأعضاء المجلس البلدي، وهذه الزيارة تعد تقديرا وتأكيدا على أهمية دور المجلس البلدي، وعلى طبيعة العلاقة بين المجالس المختلفة في الكويت».

وأضاف أن «النقاش الذي دار في الاجتماع كان مثمرا، وأنا شخصيا استفدت منه كثير الاستفادة، وتطرقنا إلى عدة أمور منها ما يتعلق بالقانون، ومنها ما يتعلق بالتحديات التي تواجه المجلس البلدي، ومنها ما يتعلق بكيفية تفعيل وتطوير التعاون بين المجلس البلدي ومجلس الأمة».

وأعرب عن تفاؤله بهذه الكوكبة الطيبة من المواطنين الكويتيين الذين يمثلون الشعب في المجلس البلدي، متمنيا لهم التوفيق في تحقيق طموحات الشعب الكويتي التي يحملونها وتحملهم مسؤولية كبيرة. وأكد الغانم، في ختام تصريحه، ثقته بأعضاء المجلس البلدي وما يملكونه من قدرة وكفاءة، الأمر الذي سيعينهم على تخطي كل الصعاب والتحديات.

بدوره، أعرب رئیس المجلس البلدي، المهندس أسامة العتیبي، عن شكره وتقدیره لزیارة الغانم وما أبداه من رغبة في التعاون الثنائي المشترك بین مجلس الأمة والمجلس البلدي.

وأكد العتیبي أهمیة التعاون والتنسیق مع جمیع الجهات التشریعیة والتنفیذیة القائمة على العمل البلدي للنهوض به، مشیرا إلى طموح «البلدي» في المرحلة المقبلة لتحقیق جمیع الأهداف والاستراتیجیات التي وضعها.

البرلمان العربي

من جهة أخرى، توجه الغانم على رأس وفد برلماني إلى القاهرة أمس، للمشاركة في أعمال الدورة الثامنة والعشرين الاستثنائية للاتحاد البرلماني العربي المقرر عقدها غداً.

وكان في وداع الغانم على أرض المطار وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة عادل الخرافي والأمين العام لمجلس الأمة علام الكندري والسفير المصري لدى الكويت طارق القوني.

ومن المقرر أن يلقي الغانم كلمة وفد الكويت في الجلسة الطارئة التي تناقش تطورات الأوضاع في الأراضي المحتلة واستمرار الاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني. كما سيعقد الغانم، على هامش أعمال الدورة، سلسلة لقاءات مع رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركة بالدورة الاستثنائية للاتحاد البرلماني العربي.

ويضم الوفد، إضافة للغانم، أمين سر الشعبة البرلمانية النائب د. عودة الرويعي وأعضاء الشعبة النواب علي الدقباسي ود. خليل أبل والحميدي السبيعي.

الغانم يشارك في أعمال الاتحاد البرلماني العربي بالقاهرة غداً
back to top