مارادونا: لم يكن يحدوني أي أمل بالنسبة للأرجنتين

  • 12-07-2018
  • المصدر
  • DPA

أكد النجم الأرجنتيني السابق دييغو أرماندو مارادونا أنه لم يكن يحدوه أي أمل فيما يخص منتخب بلاده قبل بطولة كأس العالم، بسبب المشكلات الداخلية التي يعانيها الفريق، مشيدا باللاعب الفرنسي الصاعد كليان مبابي، الذي اعتبره أبرز نجوم المونديال.

وقال مارادونا، خلال برنامج "من يد رقم 10"، الذي تبثه شبكة "تيليسور" التلفزيونية في فنزويلا، "ربما لم نر الكثير من المهارات الفردية في هذا المونديال، لكننا رأينا بعض الفرق التي رغبت في إثبات أنها تملك هذه المهارات. قبل المونديال لم يكن يحدوني أي أمل بشأن الأرجنتين، لما كان يرويه الفتيان، بسبب كل ما لمسته أنا شخصيا داخل المعسكر".

ولفت إلى أهم اللاعبين من أصحاب المهارات الفردية الكبيرة في المونديال، وجاء على رأس اختياراته الفرنسي مبابي، يليه مواطنه أنطوان غريزمان، ثم البلجيكيان ايدن هازارد وروميلو لوكاكو، متابعا: "مبابي يروق لي كثيرا، أعتقد أنه أبرز نجوم المونديال، وأعتقد نفس الشيء بالنسبة لغريزمان، وهناك أيضا هازارد ولوكاكو".

وأشاد مارادونا بالمنتخب الإنكليزي وبلاعبيه، حيث قال: "أعتقد أن إنكلترا تتمتع بوجود تعاون كبير بين مجموعة اللاعبين، مثل رحيم ستيرلنغ وديلي الي وكين، إضافة إلى الظهيرين اللذين ينطلقان في الهجوم".

وعما إذا كانت كرواتيا لديها أي فرصة من أجل الوصول إلى النهائي، أجاب مارادونا: "نعم وذلك بفضل مهارة لاعبيها، مثل مودريتش (الذي قال عنه إنه يشبه اللاعب الإيطالي السابق اندريا بيرلو)".

وأردف: "لكن أعتقد أن كرواتيا لديها إمكانية (للوصول إلى النهائي)، يجب أن نعي أنه ليس من السهل أن تلعب الدور قبل النهائي، إنه لا يشبه دور الـ16 أو دور الثمانية، نصف النهائي هو ما يصل بك إلى قمة كرة القدم".