«تدريس التطبيقي» لتسريع صرف مستحقات الأساتذة عن الساعات الإضافية

نشر في 14-06-2018
آخر تحديث 14-06-2018 | 00:04
No Image Caption
أكد أمين السر لرابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية، رئيس لجنة متابعة المستحقات المالية لأعضاء هيئة التدريس بالرابطة، د. فارس المطيري، أن اللجنة على تواصل دائم ومستمر مع إدارة الهيئة وقطاعاتها المختلفة لتسريع صرف مستحقات أعضاء هيئة التدريس عن الساعات الإضافية.

وكشف المطيري، في تصريح أمس، عن التنسيق مع المدير العام للهيئة، د. علي المضف، لصرف مستحقات الفصل الأول 2016/ 2017 وأوعز مشكورا لتحويل الكشوف للرقابة المالية.

وأهاب المطيري بزملائه عمداء الكليات ورؤساء الأقسام العلمية، ومدير مركز اللغات إلى سرعة الانتهاء من كشوف المكلفين بالعمل في الفصل الصيفي 2018/2017 وجداول البانر للمكلفين في أسرع وقت، ليتسنى لإدارة الكلية والمحاسبة مراجعة الكشوف، ومن ثم إرسالها لجهة الاختصاص بالهيئة في الوقت المحدد لضمان عدم تأخير عملية الصرف، متوجها بشكره وتقديره لكل من تعاون مع الرابطة في تذليل العقبات التي تواجه الصرف، مؤكدا أن اللجنة ستوالي متابعاتها الحثيثة لهذا الملف لحين الانتهاء كليا من صرف كل حقوق أعضاء هيئة التدريس.

من جهته، أفاد عضو لجنة متابعة المستحقات المالية لأعضاء هيئة التدريس، رئيس اللجنة الفنية بالرابطة، م. رعد الصالح، بأن الأقسام العلمية الثلاثة بكلية التربية الأساسية التي تأخر صرف مستحقاتها للفصل الدراسي الثاني من العام الماضي، تم صرف نصف المستحقات، وجار حاليا تحويلها للبنك المركزي، ومن المتوقع أن تكون في حسابات الأساتذة نهاية الأسبوع الجاري أو بعد عطلة عيد الفطر على أقصى تقدير.

وفيما يخص مستحقات الفصل الأول من العام الماضي، أشار إلى "رفع كشوف كل من كليتي التربية الأساسية والعلوم الصحية إلى الرقابة المالية منذ نهاية الأسبوع الماضي، وعن كليتي الدراسات التكنولوجية والدراسات التجارية، فقد تم رفع الكشوف إلى الرقابة المالية منذ بداية الأسبوع الجاري، وجار الآن تدقيقها من الرقابة المالية، لمعالجة أي نواقص أو ملاحظات بالتعاون مع الكليات المعنية".

وقال الصالح إن بقية المستحقات للأساتذة، والمتمثلة في مستحقات الفصلين الأول والثاني للعام الحالي، فهي قيد الانتظار إلى ما بعد الانتهاء من مستحقات الفصل الأول للعام الماضي.

أما فيما يتعلق بالتقويم الدراسي للعام الأكاديمي 2018-2019، فقد ذكر المطيري أن الرابطة نسقت مع إدارة الهيئة بشأن بدء دوام أعضاء هيئة التدريس للعام الدراسي الجديد، موضحا أن د. المضف استجاب مشكورا لمطلب الرابطة، حيث تم إقرار دوام أعضاء هيئة التدريس مع بدء دوام الطلبة بتاريخ 9 سبتمبر المقبل، أسوة بجامعة الكويت لتوحيد بدء الدوام في المؤسسات التعليمية الحكومية.

back to top