إنجاز 85% من مشروع الوقود البيئي

بتكلفة 4.68 مليار دينار كويتي

نشر في 13-03-2018 | 17:29
آخر تحديث 13-03-2018 | 17:29
بدر الرفاعي
بدر الرفاعي
قال مسؤول في الامانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية الكويتية اليوم الثلاثاء ان نسبة الانجاز في مشروع الوقود البيئي بلغت 85% متوقعا الانتهاء منه بنهاية العام الجاري.

جاء ذلك في تصريح صحفي للامين العام المساعد للتخطيط والمتابعة في (الامانة العامة) بدر الرفاعي على هامش الزيارة الميدانية لموقع المشروع في شركة البترول الوطنية.

واوضح ان زيارة المشروع البالغة تكلفته 68ر4 مليار دينار كويتي (نحو 15 مليار دولار أمريكي) تستهدف الاطلاع على ما تم انجازه في اعماله لمقارنتها بالجدول الزمني لتنفيذ المشروعات الاستراتيجية المدرجة ضمن خطة التنمية.

وأفاد بأن (الوقود البيئي) الذي يعد من اكبر مشروعات خطة التنمية سيوفر نحو 570 فرصة وظيفية للعمالة الوطنية مبينا انه يستهدف تطوير وتوسيع مصفاتي ميناء الاحمدي وميناء عبدالله عبر ربطهما لبناء مجمع تكريري متكامل يلبي المتطلبات المستقبلية للاسواق العالمية والمحلية من المنتجات البترولية المختلفة كما ونوعا.

من جانبها قالت مديرة ادارة اعداد ومتابعة تنفيذ الخطط والبرامج ب(الامانة العامة) سعاد العوض في تصريح مماثل ان المشروع يأتي ضمن ركيزة اقتصاد متنوع ومستدام ويندرج تحت برنامج تنويع القاعدة الانتاجية.

واضافت العوض ان الزيارة تستهدف الوقوف على نسبة الانجاز للمشروع على أرض الواقع والتأكد من عدم وجود أي مشكلات او معوقات تعترض سير أعماله.

back to top