الكويت والعراق يوقعان اتفاقية مشروع الممر الإقليمي للاتصالات

نشر في 14-02-2018 | 13:53
آخر تحديث 14-02-2018 | 13:53
جانب من توقيع مشروع الممر الإقليمي للاتصالات
جانب من توقيع مشروع الممر الإقليمي للاتصالات
وقع نائب رئيس الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات الكويتية خالد الكندري ومدير الإدارة القانونية لوزارة الاتصالات العراقية عماد الشمري اتفاقية بشأن مشروع الممر الإقليمي للاتصالات.

وقال الكندري في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء على هامش مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق أن المشروع يتمثل بربط «الكوابل» الدولية البحرية بين منطقتي الشرق والغرب مروراً بالخليج العربي وانطلاقاً من الكويت ثم العراق ثم تركيا.

وأضاف الكندري أن المشروع سيطور البنى التحتية للكويت ويضعها مقراً عالمياً في مجال الاتصالات إضافة إلى توفير كثير من فرص العمل والاستثمار للشركات العالمية.

من جهته، قال الشمري أن الإتفاقية تعمل على إنشاء ممر إقليمي للاتصالات والتكنولوجيا الحديثة في الشرق الأوسط مروراً بالعراق نظراً لموقعه المميز.

وأكد الشمري اهتمام البلدين في هذا المشروع لما له من أهمية في تحقيق عوائد وفرص عمل واستثمار التي تساهم في تطوير البلدين.

وتأتي هذه الاتفاقية على هامش مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق الذي افتتح سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أعماله صباح اليوم.

ويهدف المؤتمر إلى حشد الزخم لرفع المعاناة عن الملايين النازحين والمتضررين العراقيين ضحايا الحرب على الإرهاب فضلاً عن إعادة إعمار المناطق المحررة من الإرهاب والمناطق المحتاجة إلى المساعدات.

back to top