المعلمة: عيسى البلوشي كان في أحسن حال وأكمل يومه بشكل طبيعي

  • 13-02-2018 | 15:38
  • المصدر
  • KUNA

أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي د. حامد العازمي حرص الوزارة على مصلحة وسلامة الطلبة مشيرا إلى أنه تم فتح تحقيق موسع في حادثة وفاة الطالب عيسى البلوشي.

جاء ذلك في تصريح للوزير العازمي اليوم عقب تفقده مدرسة عمرو بن العاص الابتدائية بنين بمنطقة الروضة لمعرفة ملابسات وفاة الطالب الذي كان يعاني من مشاكل في القلب، برفقة وكيل وزارة التربية د. هيثم الاثري والوكيل المساعد للتعليم العام فاطمة الكندري.

وقال العازمي " في البداية أود أن أقدم التعازي الى أسرة الفقيد وادعوا الله أن يتغمده برحمته".

وأضاف "قمت بزيارة المدرسة واستمعت الى مديرة المدرسة والمديرة المساعدة واطلعنا على تفاصيل الحدث، وطلبت من وكيل الوزارة والوكيل المساعد للتعليم العام إجراء تحقيق شامل في الموضوع واتخاذ الاجراءات القانونية كاملة"

وأضاف" نسعى الى الوصول الى حقيقة ما جرى وجميع تفاصيل ما حدث يوم الأحد الماضي واعداد تقرير كامل في هذا الشأن، مؤكداً أن الوزارة مستمرة في اتخاذ كافة الاجراءات القانونية"

وتابع" مديرة المدرسة أبلغتنا بالتفاصيل كاملة ولكن يجب أن يتخذ القطاع القانوني بالوزارة الاجراءات كاملة في هذا الوضع حتى نضمن سلامة الطلبة ونطمئن أولياء الامور بأن سلامة الطلبة هي الاهم لنا".

مديرة المنطقة .. توفي في منزله

قالت مديرة منطقة العاصمة التعليمية بالإنابة ليلى الشريف إن الطالب من الحالات الخاصة وتوفي في البيت وليس في المدرسة والأم قدمت شكوى في المنطقة أمس الأول ووصلها خبر بوفاة ابنها في البيت لحظة وجودها في المنطقة مشيرة إلى أن اجراءات التحقيق مستمرة والمعلمة تم ايقافها عن العمل لحين الانتهاء من التحقيق مقدمة أحر تعازيها لأسرة الطالب.

المعلمة .. كان في أحسن حال

وبعد التحقيق معها قالت المعلمة: "موضوعي بأختصار اني دخلت حصتي الرابعة وكان الصف غير مرتب ومزعج جداً وقد مرت ربع ساعة من الحصة دون جدوى والطالب عيسى مايسكت نبهته ثلاث مرات وعلى نفس الحال ثم رمى الكتاب والقلم نحوي وقلت له اطلع عند السبورة ولم يوافق وهرب من الحصة وذهب للوكيلة باكياً".

وتابعت المعلمة: "وعندما ذهبت مع الوكيلة عند الاخصائية وجدت الطفل يأكل ويلعب وبحالة طبيعية ثم تطاول علي بالالفاظ أمام الوكيلة والاخصائية ليكمل يومه الدراسي بشكل عادي وكان في احسن حال خلال الحصة الخامسة والسادسة.

وأضافت أنه في اليوم الثاني تطاولت عليها والدة الطالب بالصوت العالي بمقر عملها وبألفاظ نابية "وهددتني بالمنطقة التعليمية والمخفر ومركز المعاقيين".

والد الطالب.. ينتظر نتيجة التحقيق

ومن جانبه قال والد الطالب المتوفي عيسى البلوشي "إننا نرفض مثل هذا التعامل مع الطلبة من قبل الإدارة المدرسية مشيراً إلى أن "ضرب ابني من قبل المعلمة كان يوم الأحد والوفاة كانت امس".

واضاف البلوشي إننا بانتظار نتيجة التحقيق سواء من قبل رجال المباحث أو من وزارة التربية ومن ثم المطالبة بحق ابنه مشدداً على ضرورة أن يكون هناك اهتمام من المدرسة على الطلبة خاصة وانهم أمانة لدى الإدارة المدرسية ومن المفترض المحافظة عليها .