«الأعلى للبترول» يوافق على تملك 50 بالمئة من مصفاة الدقم العمانية

«فتح آفاق أوسع للتعاون الاقتصادي مع السلطنة»

نشر في 14-01-2018 | 16:34
آخر تحديث 14-01-2018 | 16:34
No Image Caption
وافق المجلس الأعلى للبترول الكويتي على تملك شركة البترول الكويتية العالمية التابعة لمؤسسة البترول الكويتية حصة تبلغ 50 في المئة في مصفاة الدقم بسلطنة عمان مشاركة مع شركة النفط العمانية (أو.أو.سي).

وقال وزير النفط ووزير الكهرباء والماء بخيت الرشيدي في بيان صحفي إن المجلس الأعلى للبترول عقد اجتماعا اليوم الأحد برئاسة سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء ورئيس المجلس الأعلى للبترول لمناقشة قرار الاستثمار النهائي بتملك (البترول العالمية) حصة في مصفاة الدقم.

وأضاف الرشيدي أن المجلس أكد أهمية هذا المشروع لما يتميز به موقع المصفاة من مزايا عديدة وأهمها قربه من الأسواق المستهدفة لمنتجات المصفاة.

وأوضح أن سمو الشيخ جابر المبارك شدد خلال الاجتماع على "أهمية هذه الشراكة مع الجانب العماني والتي تهدف إلى فتح آفاق أوسع للتعاون الاقتصادي بما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين".

ولفت إلى أن سموه اعتبر "هذه الشراكة خطوة مباركة لتطوير أحد اكبر المشاريع الحيوية الواعدة بقطاع الطاقة بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بسلطنة عمان حيث أنه من المتوقع أن تكون منطقة الدقم من أبرز المناطق التجارية في سلطنة عمان مستقبلا".

وذكر أن سمو الشيخ جابر المبارك أعرب عن أمله في "أن يسهم هذا المشروع في تحقيق التنمية في مختلف القطاعات الصناعية وفي شتى المجالات الاقتصادية والاجتماعية في سلطنة عمان بشكل عام".

وقال إن سموه أشاد بهذه الشراكة الاستراتيجية مع الجانب العماني مؤكدا أن "استثمار دولة الكويت في منطقة الدقم الاقتصادية يعد حافزا متميزا ومثالا ناجحا للمزيد من مشاريع التعاون النفطي في منطقة الخليج".

back to top