تبرع كويتي لإنشاء مركز لتعليم «العربية» في صربيا

عبدالصمد: حريصون على تقديم المساعدات الإنسانية

نشر في 13-01-2018 | 00:00
آخر تحديث 13-01-2018 | 00:00
السفير عبدالصمد خلال تسليمه التبرع إلى دوديتش
السفير عبدالصمد خلال تسليمه التبرع إلى دوديتش
سلم سفير الكويت لدى جمهورية صربيا يوسف عبدالصمد تبرعا كويتيا بقيمة 165 الف دولار لرئيس المشيخة الإسلامية في صربيا د. مولود دوديتش لدعم مشروع انشاء مركز لتعليم اللغة العربية في صربيا.

وقالت السفارة الكويتية في بلغراد في بيان تلقته «كونا» أمس، ان ذلك جاء خلال لقاء تم في مقرها بحضور عميد كلية الدراسات الاسلامية في مدينة نوفي بازار وعضو المشيخة الإسلامية الدكتور أنور غيتسيتش والملحق الدبلوماسي الكويتي مشعل السعيد.

واضافت ان هذا المبلغ المقدم من بيت الزكاة الكويتي يهدف الى دعم نشر اللغة والثقافة العربية في صربيا.

واشارت السفارة الى ان السفير عبدالصمد اكد حرص الكويت على تقديم المساعدات الانسانية والخيرية لإخوانها واصدقائها حول العالم وخاصة فيما يتعلق بالمشاريع التي تخص مساعدة المسلمين والنهوض بالتعاون الثقافي كما هو الحال بالنسبة لهذا المشروع.

ونقلت السفارة عن السفير عبدالصمد قوله ان هذا المشروع سيسهم حتما في الترويج للغة العربية وتعزيز التبادل الثقافي مع سكان جمهورية صربيا سواء من المسلمين او غيرهم.

من جانبه، ثمن رئيس المشيخة الاسلامية مولود دوديتش هذه المساعدة الكويتية واعتبرها تجسيدا لدور الكويت اميرا وحكومة وشعبا في العمل الخيري والانساني بالعالم كله.

واشاد بالسياسة المسؤولة والكريمة التي تنتهجها الكويت في تعاملها مع القضايا والتحديات الاقليمية والدولية، واصفا المجتمع الكويتي بأنه «قدوة» يحتذى بها في التسامح والتعايش الداخلي.

واكد مولود دوديتش ان مركز تعليم اللغة العربية في صربيا سيكون له دور كبير في تعريف الجمهور الصربي بالوجه الانساني للكويت ودورها الرائد في نشر تعليم اللغة العربية والتعريف بالثقافة والتقاليد العربية والاسلامية.

دوديتش: المجتمع الكويتي «قدوة» يحتذى بها في التسامح والتعايش
back to top