الروضان: جهود جبارة حتى وصلنا إلى استرجاع الحق بشأن الرياضة

نشر في 07-12-2017
آخر تحديث 07-12-2017 | 00:00
 وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان
وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان
أعلن وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان، رفع الإيقاف عن كرة القدم الكويتية رسمياً من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بعد تعليق نشاطها نحو سنتين.

وأعرب الوزير الروضان، في تصريح صحافي، عن «خالص التهنئة إلى حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، وإلى ولي عهده الأمين الشيخ نواف الأحمد، وإلى الشعب الكويتي بمناسبة صدور القرار الرسمي برفع الإيقاف».

واستذكر دور القيادة السياسية العليا بالدعم والمساندة طوال فترة المساعي التي تكللت أخيراً بهذا الإنجاز الوطني، مؤكدا أن «دعم وتوجيه صاحب السمو الأمير لنا كانا بمنزلة القوة الدافعة للمزيد من العمل وحل هذا الملف المعقد والشائك، ولولا السند المباشر من صاحب السمو ودعم سمو ولي العهد لما وصلنا إلى ما وصلنا إليه اليوم».

وعبّر عن شكره لكل من شارك بالجهود والمساعي، وصولا إلى هذا اليوم المفرح للكويت والكويتيين، كما شكر الجهود التي بذلها رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم «والتي كانت بارزة جداً، ولا يمكن إغفالها، لاسيما الأدوات والإجراءات الدستورية التي قام بتفعيلها وأثمرت عن تعاون السلطتين بالجلسة الخاصة وإقرار قانون الرياضة الجديد».

وأشار إلى «الجهود الجبارة التي قام بها رئيس مجلس الأمة، والتي اتحدت بالتأكيد مع جهود سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء، وما بذله من مساع حكومية جبارة خطوة بخطوة حتى وصلنا إلى استرجاع الحق بشأن الرياضة الكويتية».

وتقدم بالشكر أيضاً لمواقف «نواب مجلس الأمة، وأخص بالذكر أعضاء لجنة الشباب والرياضة، الذين كانوا حريصين على ان نصل إلى هذه النتيجة».

وأضاف أن «الشعب الكويتي من حقه علينا أن يفرح بعد هذا القرار... والقميص الأزرق الذي غاب عن أرضية المنافسات الدولية سيعود وعلم الكويت سيرفرف شامخاً بسماء المحافل العالمية».

back to top