«السلامة»: إنشاء 5 مراكز طبية صناعية

الشطي: برنامج لرصد إصابات العمل والأمراض المهنية في الكويت

نشر في 20-05-2017
آخر تحديث 20-05-2017 | 00:00
No Image Caption
أوصى المؤتمر الخليجي الخامس للصحة والسلامة المهنية، بالعمل على تنفيذ السياسات والاستراتيجيات والخطط الوطنية الخاصة بالصحة والسلامة المهنية، وتعزيز التعاون الخليجي لنشر مفاهيم الصحة والسلامة المهنية.

وقال رئيس المؤتمر د. أحمد الشطي خلال حفل ختام أعمال المؤتمر الذي عقد بالكويت بين 16 و18 الجاري، بمشاركة منظمة الصحة العالمية ومنظمة العمل الدولية ودول خليجية، إن التوصيات تعد ملخصا لنتائج المؤتمر، بهدف تنمية وتطوير وتطبيق خدمات الصحة المهنية، مشيرا إلى ضرورة ربط استراتيجية الصحة المهنية بأهداف التنمية المستدامة حتى عام 2030 الصادرة عن الأمم المتحدة.

وأوضح أن المؤتمر أكد ضرورة إنشاء 5 مراكز طبية صناعية، وتكوين فريق عمل في إدارات الصحة المهنية بدول مجلس التعاون لتحليل المخاطر في مجالات الصحة المهنية وتحديد أولويات العمل لمواجهة المشاكل.

وأكد أن المؤتمر دعا إلى وضع خريطة لمخاطر الصحة المهنية بالكويت، ومتابعة تطبيق الاستراتيجية الخليجية للصحة والسلامة المهنية بشكل دوري، وتطبيق جميع بنود وإرشادات الاتفاقات الدولية فيما يخص مكافحة الأمراض المزمنة غير السارية.

وأوضح أن التوصيات تضمنت أيضا وضع برنامج لرصد إصابات العمل والأمراض المهنية في الكويت، وربطها بالدول الخليجية، والاتفاق على تطبيق معايير اللياقة البدنية على مختلف العاملين بمجالات العمل البحري والغوص والطيران وقيادة المركبات.

back to top