Cloud 10 Windows الشيء الكبير المقبل

نشر في 15-04-2017
آخر تحديث 15-04-2017 | 00:04
No Image Caption
بدأت شركة «مايكروسوفت» الترويج لمؤتمرها المهم في الثاني من مايو المقبل، بعنوان «Learn what’s next» وينتظر أن يشهد إعلان الشركة العديد من المفاجآت المهمة، والبداية مع نسخة جديدة من ويندوز ويدعى «Windows 10 Cloud».

وهذا النظام، حسب ادعاء موقع «ZDNet» بديل لنظام كروم، وهو إصدار خفيف من ويندوز 10 ويعتمد على الاتصال بالإنترنت في أغلبية وظائفه، كما الحال بالنسبة لنظام كروم، هذا يعني أنه عوضاً من استخدام الأوفيس، فإن الجهاز سيكون مزوداً بالحزمة السحابية وخدمة «مايكروسوفت» للتخزين السحابي.

ومن المنتظر أن توفر الشركة أيضاً للمطورين أدوات ومزايا تساعدهم على برمجة تطبيقات ومنصات تعمل على هذا النظام، ولاحقاً سنرى كمبيوترات من الشركة وشركات أخرى مثل Lenovo والعديد من الشركات الأخرى، التي تعمل بالنظام الجديد وتتوفر بأسعار رخيصة تتراوح بين 199 و499 دولاراً أميركياً مزودة بهذا النظام وموجهة للقطاع التعليمي والمؤسسات غير الربحية، التي تود كميات كبيرة من الكمبيوترات بأقل تكلفة ممكنة.

ومن المنتظر أن تعلن الشركة أيضاً عن Surface Pro 5 الذي سيكون من أجهزة الكمبيوتر المحمولة الراقية، ولا يستبعد أيضاً أن تعلن عن Surface Book 2 والجيل المرتقب من حواسيبها سيكون أفضل من الأجهزة القديمة وخصوصاً فيما يتعلق بالبطارية والأداء.

وبالإمكان أيضاً أن تعرض «مايكروسوفت» الجديد بخصوص ويندوز فون والهواتف الذكية ومشاريعها في هذا المجال، حيث تبدو متعثرة، ويعد Surface Phone واحداً من أحلام عشاق ويندوز فون هذه الأيام.

back to top