«الكايدة» القطرية تتوج بالسيف الذهبي لبطولة الهجن

نشر في 18-02-2017
آخر تحديث 18-02-2017 | 00:04
فازت الذلول «الكايدة» من دولة قطر بالسيف الذهبي المقدم من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد في بطولة الكويت الـ17 للهجن.
توجت الذلول "الكايدة" العائدة لهجن الشيحانية من قطر بالسيف الذهبي المقدم من سمو أمير البلاد في أهم وأغلى اشواط بطولة الكويت الـ 17 لسباقات الهجن، التي اختتمت أمس الأول برعاية أميرية سامية واستمرت 6 أيام.

وتمكنت الذلول الفائزة من حسم الشوط الختامي للبطولة التي شهدت مشاركة اكثر من 3000 ذلول وأقيمت بمضمار الشهيد فهد الأحمد في النادي الكويتي لسباقات الهجن، وخصصت للهجن الحيل على مسافة 8 كيلومترات، بعد أن تقدمت على الذلولين "مزيار" و"شعلة" لهجن الشيحانية ايضا اللتين احتلتا المركزين الثاني والثالث على التوالي.

وقال ممثل راعي الحفل للبطولة وزير التجارة والصناعة، ووزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان، في تصريح للصحافيين، عقب حضوره ختام البطولة إن رعاية سمو الأمير لهذه البطولة تجسد اهتمام القيادة السياسية للبلاد بالموروث الشعبي الذي يمثل تراث أهل الكويت والخليج، مشيدا بالتنظيم "المميز" للجنة المنظمة للبطولة.

أجواء حماسية

وأضاف أن من أهم ما تميزت به هذه البطولة المشاركة الواسعة من الدول العربية والاجنبية التي اثرت البطولة، وأسهمت بإنجاحها، منوها بالأجواء الحماسية للسباقات التي اتسمت بالتنافس والندية.

وأكد الروضان أن هيئة الرياضة ستواصل دعمها للنادي الكويتي لسباقات الهجن بتنظيم مثل هذه التظاهرات الكبرى في هذه الرياضة الأصيلة، إذ ستكون المحطة المقبلة هي بطولة الخليج في نوفمبر المقبل، مهنئا ملاك ومضمري الهجن الفائزين بأشواط البطولة.

من جانبه، ثمن مدير البطولة أمين سر النادي الكويتي لسباقات الهجن ربيح العجمي دعم سمو امير البلاد للبطولة، مؤكدا أن هذا الدعم يعد أهم اسباب نجاحها واستمرارها للعام الـ 17 على التوالي.

وأشاد بتعاون ملاك الهجن المشاركين في البطولة مع المنظمين والحكام، مبينا أن هذا التعاون اسهم بخروج البطولة بهذا الشكل المميز.

مستوى فني عال

وقال العجمي إن اليوم الختامي الذي اشتمل على 4 أشواط رئيسة ظهر بمستوى فني عال، لاسيما من هجن الشيحانية التابعة لدولة قطر التي ظفرت بثلاثة اشواط من أربعة، مؤكدا أن النادي سيواصل عمله الدؤوب لمواصلة التميز في تنظيمه للبطولات الكبرى في الفترات المقبلة، وأهمها هذه البطولة.

واسفرت نتائج بقية مسابقات عن فوز الذلول "الرهاوي" لهجن الشيحانية في الشوط الرئيس الأول الذي خصص للهجن الزمول تخليدا لذكرى المغفور له الأمير الوالد الشيخ سعد العبدالله.

وفاز الذلول "الحريثي" بالشوط الثاني الذي خصص للهجن الزمول ايضا تخليدا لذكرى المغفور له رئيس دولة الإمارات الراحل الشيخ زايد بن سلطان، فيما فازت الذلول "السالمية" لزايد المنصوري من الإمارات في الشوط الثالث الذي خصص للهجن الحيل، تخليدا لذكرى المغفور له أمير الكويت الراحل الشيخ جابر الأحمد.

back to top