فليطح: «الهيئة» فتحت تحقيقاً فورياً عقب وفاة لاعب خيطان

نشر في 18-02-2017
آخر تحديث 18-02-2017 | 00:04
المدير العام للهيئة العامة للرياضة بالإنابة د. حمود فليطح
المدير العام للهيئة العامة للرياضة بالإنابة د. حمود فليطح
نعى المدير العام للهيئة العامة للرياضة بالإنابة د. حمود فليطح، باسمه ونيابة عن مجلس إدارة الهيئة والجهاز التنفيذي وجميع العاملين بالهيئة، الفقيد فيصل طلال المطيري، لاعب نادي خيطان لكرة القدم للبراعم، الذي وافته المنية أثناء لقاء فريقه مع نادي الشباب.

وأعرب فليطح عن أسفه الشديد، لعدم وجود سيارة إسعاف أو طاقم طبي متخصص أثناء اللقاء، للقيام بالإجراءات الطبية اللازمة لإنقاذ اللاعب، أو نقله إلى أقرب مركز طبي.

وأكد أن "الهيئة"، وبمتابعة حثيثة من وزير التجارة وزير الدولة لشؤون الشباب خالد الروضان، وتوجيهات مباشرة من المدير العام الشيخ أحمد المنصور، شكلت لجنة تحقيق، بالتنسيق مع اتحاد كرة القدم، للوقوف على ملابسات الحادث ومحاسبة المقصِّر في اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال توفير الإجراءات الطبية الآمنة والكفيلة بالتدخل السريع في مثل تلك الحالات.

وأوضح فليطح أن "الهيئة" ستتخذ خطوات عاجلة وفورية لتأمين جميع الرياضيين، منها إصدار تعميم إلى جميع الهيئات الرياضية بعدم تسجيل أي لاعب إلا بعد إرفاق ما يثبت خضوعه لجميع الفحوص الطبية التي تؤكد خلوه من أي أمراض تمنع ممارسته الرياضة، منوها أن "الهيئة" ستبدأ على الفور في مشروع إنشاء ملف طبي لكل رياضي يتضمن الحالة الصحية ونتائج الفحص الطبي الدوري لجميع الرياضيين.

وتقدم فليطح بخالص العزاء إلى أسرة اللاعب، داعيا المولى، عز وجل، أن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهمهم جميعا الصبر والسلوان.

back to top