الكويت تستضيف المؤتمر الثامن لـ «المعلومات الجغرافية»

نشر في 24-03-2016 | 00:01
آخر تحديث 24-03-2016 | 00:01
أكبر ملتقى محلي للمتخصصين في هذا الشأن
أعلنت المجموعة الكويتية لمستخدمي نظم المعلومات الجغرافية، إطلاق مؤتمر الكويت الثامن لنظم المعلومات الجغرافية في 28 مارس الجاري، ويستمر يومين.

وقال رئيس اللجنة الإعلامية للمؤتمر د. أنور الحربي في تصريح صحافي، أمس، إن المؤتمر يسلط الضوء على أهمية الجغرافيا في بناء مجتمعات آمنة وذكية، وفرصة حقيقية للاطلاع على كل ما هو جديد في عالم أنظمة المعلومات الجغرافية.

وأضاف أن المؤتمر يعد أكبر ملتقى محلي لمتخصصي النظم الجغرافية في المنطقة والعالم، وسيكون بحضور نخبة من المتخصصين والباحثين المحليين والعالميين في المجالات المختلفة لأنظمة المعلومات الجغرافية.

وأوضح أنه يقدم أكثر من 20 محاضرة وفعالية متنوعة لانطلاقة جديدة في تعريف مؤسسات الدولة والمجتمع والأفراد بأهمية نظم المعلومات الجغرافية وتطبيقاتها في مجالاتها المختلفة.

وأشار إلى أنه سيجمع مستخدمي هذه النظم، من أكاديميين وباحثين وأفراد، من مؤسسات وشركات عامة تابعة للدولة أو شركات ومنظمات خاصة، بهدف تبادل الآراء والخبرات، وخلق آفاق جديدة للتعاون بين الأطراف المختلفة.

وذكر أن المؤتمر لن يركز فقط على الجوانب النظرية والنتائج البحثية والعلمية لموضوع المعلوماتية الجغرافية، بل سيحظى الجانب العملي بنصيب أيضا، حيث تصاحبه جلسات وأنشطة وفعاليات عملية ودورات تدريبية في مجال مفاهيم وتطبيقات النظم الجغرافية.

back to top