الأهلي المصري يكتسح الميناء اليمني في «عربية السلة»

نشر في 05-10-2022
آخر تحديث 05-10-2022 | 19:56
جانب من المباراة
جانب من المباراة
ضرب فريق النادي الاهلي المصري بقوة بعد اكتساحه منافسه الميناء اليمني بنتيجة 130 - 53 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم على صالة الاتحاد في افتتاح منافسات البطولة العربية للاندية لكرة السلة الـ34 التي تقام في الكويت وتستمر حتى 15 الجاري.

وشهدت منافسات اليوم الاول من الافتتاح تغلب الاهلي البحريني على منافسه السد القطري بنتيجة 69 - 60 ضمن منافسات المجموعة الثانية.

وفي ثاني أيام البطولة العربية، التي تنقلها القناة الرياضية بتلفزيون الكويت (كويت سبورت) على الهواء مباشرة، يلتقي الرياضي اللبناني نظيره الغرافة القطري في الثالثة عصراً على صالة الاتحاد، تليها في الخامسة مساء مواجهة تجمع أهلي بنغازي الليبي مع الاتحاد السكندري المصري، وفي ثالث المواجهات يصطدم أهلي حلب السوري مع الكويت (مستضيف البطولة) الساعة 7 مساء.

وعلى صالة نادي الكويت، يلتقي بيروت اللبناني مع وداد بوفاريك الجزائري الساعة 3 عصراً، ثم يواجه كاظمة نظيره الأهلي البحريني الساعة 5 مساء، وفي السابعة مساء يلعب السد القطري مع البشائر العماني، فيما تخلد فرق الجهراء، والأهلي المصري، والميناء اليمني، ودجلة الجامعة العراقي للراحة، بعد أن خاضت منافسات اليوم الأول.

صعبة ومتكافئة

ويبدو الكويت جاهزا لتجاوز أهلي حلب السوري، اليوم، إذ يتمتع لاعبو بطل الخليج بجاهزية بدنية وفنية عالية، إضافة إلى التعاقدات التي أجرتها إدارة الفريق، وأسفرت عن ضم المحترفين الهاييتي كادي لالان، والفلسطيني ساني سكاكيني، إلا أن كرة السلة لا تخلو من المفاجآت، والتي يسعى الفريق السوري إلى تحقيق واحدة منها اليوم، خصوصا أن صفوفه لا تخلو من العناصر المميزة، رغم تلقيه ضربة موجعة قبل انطلاق البطولة بأيام، إثر تعرض أحد أعمدته والمنتخب السوري عبدالوهاب حموي لإصابة شديدة أبعدته عن التشكيلة.

وعلى الجهة الأخرى، يخوض كاظمة مواجهة متكافئة مع الأهلي البحريني، نظراً لتقارب مستوى الفريقين، ويأمل «البرتقالي» تحقيق أقصى استفادة ممكنة من عنصري الأرض والجمهور لتجاوز عقبة الأهلي.

back to top