«هيئة الأسواق» تشارك في الاجتماع الـ 25 للجنة رؤساء الهيئات الخليجية

نشر في 04-10-2022
آخر تحديث 04-10-2022 | 18:48
الملحم مشاركاً في الاجتماع
الملحم مشاركاً في الاجتماع
شاركت هيئة أسواق المال في أعمال الاجتماع الخامس والعشرين للجنة رؤساء هيئات الأسواق المالية (أو من يعادلهم) بدول المجلس، ممثلة في رئيس مجلس مفوضي الهيئة المدير التنفيذي أ. د. أحمد الملحم، عبر تقنية الاتصال المرئي.

ويأتي هذا الاجتماع الدوري بين الدول الأعضاء لمتابعة المستجدات والتطورات بين الجهات المنظمة للأسواق المالية، وترأس الاجتماع نائب رئيس مجلس هيئة السوق المالي يوسف البليهد (دولة الرئاسة – السعودية)، وبمشاركة الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية والتنموية بالأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية خليفة العبري، ورؤساء مجالس الإدارات والأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية وهم: د. مريم السويدي – الرئيس التنفيذي لهيئة الأوراق المالية والسلع - الإمارات، وعبير آل سعد - مدير إدارة مراقبة الأسواق المالية – مصرف البحرين المركزي، عبدالله السالمي – الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسوق المال - عمان، ناصر الشيبي – الرئيس التنفيذي لهيئة قطر للأوراق المالية.

وتطرق الاجتماع في بدايته الى متابعة تنفيذ قرارات الاجتماع الرابع والعشرين للجنة في اجتماعها الأخير مارس الماضي، وما تم إنجازه خلال هذه الفترة، حيث تم عرض مذكرة الأمانة بخصوص التسجيل البيني للمنتجات المالية بين الجهات المنظمة للأسواق المالية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، حيث تم اعتماده من لجنة الرؤساء ومن بعده رفعه الى اللجنة الوزارية، إضافة إلى الموافقة على محاضر اجتماع فرق العمل المنبثقة من اللجنة.

كما استعرضت اللجنة محاضر الاجتماع لعدة مواضيع، منها أعمال الفريق الخاص باستراتيجية التكامل للأسواق المالية بدول المجلس، كما ناقشت عمل الفريق المختص بالتواصل وتوعية المستثمرين بالجهات المنظمة للأسواق المالية بدول المجلس، واستعرضت لجنة الرؤساء نتائج وتطورات العمل لفريق المسؤولين عن البرنامج التدريبي للمختصين بالإعلام والتوعية في الهيئات المنظمة.

وفي الختام تم الاتفاق على تحديد مارس 2023 ليكون الموعد القادم لاجتماع لجنة رؤساء الهيئات السادس والعشرين.

back to top