أبطال «الترايثلون» يحصدون ذهب «آسيا»

نشر في 02-10-2022
آخر تحديث 02-10-2022 | 20:37
فرحة المنتخب الكويتي للترايثلون بعد التتويج
فرحة المنتخب الكويتي للترايثلون بعد التتويج
حقق لاعبو منتخبنا الوطني للترايثلون، 3 ميداليات ذهبية وفضيتين وبرونزية، خلال مشاركتهم في بطولة كأس آسيا 2022 والتي أقيمت أمس في منتجعات أيلة بمدينة العقبة الأردنية.

وجاءت الميداليات على النحو التالي: عبدالعزيز الدعيج ذهبية الفئة العمرية تحت 30 عاما، وسلمان الصفار ذهبية الفئة العمرية من 30-50 عاما، ونجلاء الجريوي ذهبية الفئة العمرية من 30-50 عاما، بينما حصل على الميداليات الفضية أسامة بورحمة بفئة تحت 30 عاما، وهدى الصالح بفئة تحت 30 عاما، فيما حصدت نورة البراك برونزية تحت 30 عاما.

بدوره، بارك راشد الكندري رئيس النادي والاتحاد الكويتي للترايثلون للاعبين تحقيقهم هذا الإنجاز الكبير في بطولة آسيا التي يشارك فيها 85 لاعبا ولاعبة من النخبة، و120 لاعبا ولاعبة في الفئات العمرية يمثلون 34 دولة.

وقال: «أثبت لاعبو الكويت علو كعبهم وقدرتهم على مقارعة ومنافسة أبطال القارة الصفراء، بفضل الدعم الذي يتلقاه الاتحاد من اللجنة الأولمبية الكويتية والهيئة العامة للرياضة». وأضاف أن «خطة الاتحاد التي وضعها للنهوض بجميع الفئات العمرية وجعلها منافسة قوية بالاستحقاقات الخارجية، بالتعاون مع الأجهزة الفنية والإدارية أتت ثمارها».

وبيّن الكندري أن «المشاركة في بطولة كأس آسيا تأتي ضمن أجندة الاتحاد للموسم الجديد، من أجل تأهيل أبطال الكويت للمشاركة في البطولات المقبلة، ولعل أهمها بطولة العالم للترايثلون نسخة أبوظبي، التي ستقام بالفترة من 23-26 نوفمبر المقبل».

back to top