د. بدر الملا: فوز كتلة الـ 5 بمراكز متقدمة يؤكد نجاح العمل الجماعي ومصداقيته

«ثبات الموقف وسلامة القرارات شرطان للانضمام إلى الكتلة»

نشر في 02-10-2022
آخر تحديث 02-10-2022 | 20:32
كشف النائب د. بدر الملا أن مخرجات الانتخابات وما انتهت إليه صناديق الاقتراع ترجمت مضامين الخطاب السامي، مشيراً إلى أن التوجه الشعبي كان متضامناً مع ما جاء في هذا الخطاب الذي رسم خريطة المرحلة المقبلة.

وقال الملا، في تصريح صحافي عقب استقباله المهنئين بفوزه في الانتخابات، إن الشعب استطاع إيصال عدد من النواب الإصلاحيين الذي يمثّلون المواطنين خير تمثيل، وفوز هؤلاء بمراكز متقدمة دليل مهم على وعي الشعب الكويتي، ونحن راضون عن مخرجات الانتخابات، ونتطلع إلى التشريع والإنجاز في المجلس الجديد وتعاون الحكومة لإقرار القوانين التي يحتاج إليها الوطن والشعب وتحقق التنمية.

وفي حديثه عن كتلة الـ 5، أكد أن «فوز جميع أعضاء الكتلة بمراكز متقدمة يؤكد نجاح العمل الجماعي القائم على المصداقية الحقيقية، وهذا قوبل قطعاً بمكافأة من الشارع الكويتي، لافتاً إلى أن من يتحالف مع الشعب فسيجد الشعب الكويتي حليفاً له».

وحول إمكانية زيادة عدد كتلة الـ 5، قال: نحن أمام معايير محددة للانضمام للكتلة، وهذه المعايير تحتاج إلى مراقبة أداء النواب خاصة الجدد، ونتأكد من ثبات الموقف وسلامة القرارات التي تتخذ، وعلى ضوء ذلك يتم اتخاذ القرار المناسب بالزيادة أو الإبقاء على نفس العدد.

وأكد أن نسبة التغيير الكبيرة جاءت ترجمة لما ورد في الخطاب السامي والشارع، والشعب الكويتي تفاعل إيجاباً مع هذا الخطاب، ونشكر الله على كل شيء.

وقال: نحن في الكتلة نجتمع من وقت لآخر، أما عن بقية النواب، فلا أعلم بذلك، وإن شاء الله تعقد اجتماعات نيابية مثمرة لما فيه خير المجلس والبلاد.

back to top