روما يزيد محن إنتر... وميلان يحقق فوزاً متأخراً

نشر في 02-10-2022
آخر تحديث 02-10-2022 | 20:30
فرحة لاعبي روما بعد نهاية المباراة
فرحة لاعبي روما بعد نهاية المباراة
تنفس روما الصعداء، وزاد محن مضيفه إنتر ميلان، عندما تغلب عليه 2-1 على ملعب «جوسيبي مياتسا» بميلانو في قمة المرحلة الثامنة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وكان إنتر البادئ بالتسجيل عبر فيديريكو ديماركو بتسديدة خادعة زاحفة من داخل المنطقة من اللمسة الأولى، إثر تمريرة بينية رائعة من نيكولو باريلا أسكنها على يمين حارس المرمى الدولي البرتغالي روي باتريسيو (30).

ونجح الأرجنتيني باولو ديبالا في إدراك التعادل لفريق العاصمة بتسديدة رائعة «على الطاير» بيسراه من داخل المنطقة اثر تمريرة عرضية من الجهة اليسرى لليوناردو سبيناتسولا أسكنها على يسار السلوفيني سمير هاندانوفيتش (39).

وهو الهدف الرابع لديبالا في مرمى إنتر ميلان في مبارياته الخمس الأخيرة ضده.

ونجح المدافع الدولي الإنكليزي السابق كريس سمولينغ في منح التقدم لروما بضربة رأسية قوية من مسافة قريبة اثر ركلة حرة لعبها لورنتسو بيليغريني (75).

فوز قاتل لميلان

واستعاد ميلان حامل اللقب توازنه عقب خسارته الأولى هذا الموسم عندما سقط أمام نابولي في المرحلة الماضية، وعاد بثلاث نقاط ثمينة من أرض مضيفه إمبولي بفوز قاتل 3-1 في مباراة مثيرة شهدت تسجيل ثلاثة أهداف في الوقت بدل الضائع بينها ثنائية للضيوف.

وانتظر ميلان حتى الدقيقة 79 لافتتاح التسجيل عبر مهاجمه الدولي الكرواتي أنتي ريبيتش بعد 6 دقائق من دخوله مكان الدولي الفرنسي أوليفييه جيرو، وذلك اثر تمريرة من الدولي البرتغالي رافايل لياو العائد الى صفوفه بعد غيابه عن المباراة الأخيرة، بسبب الإيقاف لطرده في المباراة ضد سمبدوريا في المرحلة السادسة.

ونجح إمبولي في إدراك التعادل عبر الألباني نديم بايرامي في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، لكن المدافع الدولي السنغالي فوديه بالو-توريه أعاد التقدم لميلان بعد دقيقتين (90+4)، قبل أن يؤمنه لياو بالهدف الثالث (90+7).

وجاء الفوز اللومباردي في وقت جيد كونه مقبل على مباراة قوية في العاصمة البريطانية لندن ضد تشلسي الإنكليزي الأربعاء المقبل في المسابقة القارية.

من جانب آخر، أكّد لاتسيو بقاءه في رباعي المقدّمة بتحقيق فوزه الثالث توالياً بانتصار عريض على ضيفه سبيتسيا برباعية نظيفة.

وقسّم لاتسيو أهدافه الأربعة مناصفة بين شوطي المباراة، فأحرز هدفي الشوط الأول ماتيا زاكاني (12) وأليسيو رومانيولي (24)، قبل أن يحرز الصربي سيرغي ميلينكوفيتش-سافيتش ثنائيته على الملعب الأولمبي في روما (61 و90+1).

back to top